اخبار محليةالكل

اشتباكات بين مليشيا الانتقالي والاصلاح والسعودية تفشل في تثبيت اتفاق الرياض في أبين

أخفقت القوات السعودية مجدداً، في تثبيت وقف إطلاق النار في محافظة أبين، بعد تجدد الاشتباكات المسلحة، اليوم الأربعاء، بين ميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، وبين مسلحين من حزب الإصلاح، في قرن الكلاسي.

وقالت مصادر محلية في محافظة أبين، بأن المواجهات العسكرية، تجددت بشكل كبير بين فصائل قوات التحالف المسلحة في محافظة أبين المحتلة، ما ينذر بانهيار وشيك لما يسمى اتفاق الرياض.

وأفادت المصادر، بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحي حزب الإصلاح من جهة، وبين ميليشيا “الانتقالي” المدعومة من الإمارات من جهة أخرى، في منطقة الطرية بالقرب من قلعة قرن الكلاسي بمحافظة أبين المحتلة.

وأشارت المصادر، إلى أن ميليشيا “الانتقالي” رفضت تطبيق الشق الأمني من “اتفاق الرياض”، جراء منعها لقوات الأمن من دخول مدينة زنجبار حتى تعود قوات “النخبه الشبوانية” الى محافظة شبوة، ما دفع ميليشيا الإصلاح، للاحتشاد، في منطقة العرم لمنع دخول ”قوات النخبة” للمحافظة.

وأوضحت المصادر، بأن اللجنة السعودية، وجهت تهديد صريح لميليشيا الإصلاح، لوقف القتال وسرعة الانسحاب من محافظة أبين ما لم فسيتم قصفها بالطيران الحربي.

وأكدت المصادر، بأن الاشتباكات دارت بين طرفي الصراع بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” تتصاعد وتيرة المواجهات في محافظة أبين، بين ميليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي”، وبين مسلحين من حزب الإصلاح، بشكل يومي، بالرغم من المحاولات السعودية لوقف الاقتتال بين الطرفين.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى