اخبار محليةالكل

اتحاد القوى الشعبية ينعى الشهيد (حسن زيد) الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك (بيان النعي

)

 

صوت الشورى أون لاين – خاص

 

نعى المجلس الأعلى ومجلس الشورى والأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية إلى الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية، في بيان اليوم الثلاثاء، استشهاد أمين عام حزب الحق حسن محمد زيد وزير الشباب والرياضة بحكومة الإنقاذ الوطني والرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك في عملية اغتيال سياسي جبانة تعرض لها وهو في طريقه إلى مقر عمله بالعاصمة صنعاء وإلى جانبه ابنته والتي تعرضت لإصابات بليغة .

وأدان الاتحاد الجريمة الارهابية النكراء التي استهدفت الأستاذ حسن زيد واعتبرها أيضا استهدفا للحياة السياسية والمدنية والتي يعد الفقيد أحد رموزها البارزة .

وأضاف البيان أن اغتيال الأستاذ حسن زيد  السياسي المحنك والمناضل الجسور والهامة الوطنية المعروفة في هذه الظروف الحساسة مؤامرة مدروسة من قبل تحالف العدوان على اليمن.

وأكد البيان أنه برحيل الأستاذ حسن محمد زيد خسرت اليمن أحد رجالاتها الوطنية المشهود لها بالسلم والحوار وصدق الموقف وشرف الخصومة وبالانحياز للسلام ومناهضة العدوان على اليمن والذي  أدرج اسم الشهيد زيد ضمن القائمة التي أعلن أنه سيستهدفها صراحة .

ودعا الاتحاد كافة أبناء الوطن إلى التكاتف والتآزر والوقوف صفا واحدا لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية وصد كل المخططات والمؤامرات التي تستهدف تقويض السلم الاجتماعي والإخلال بأمن واستقرار الوطن.

وأعرب الاتحاد عن أمله في سرعة القبض على مرتكبي هذا الحادث الإجرامي الشنيع وتقديمهم للعدالة ليأخذوا جزاءهم الرادع، معبرا عن تعازيه الحارة لأسرة الأستاذ حسن زيد وذويه وللحكومة والشعب اليمني كافة والأمة العربية والإسلامية .

                                              (بيان نعي) 

                                          بسم الله الرحمن الرحيم

(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم

في فاجعة وطنية كبرى تلقى اتحاد القوى الشعبية نبأ جريمة اغتيال أمين عام حزب الحق الأستاذ حسن محمد زيد وزير الشباب والرياضة بحكومة الإنقاذ الوطني ،الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك في عملية اغتيال جبانة تعرض لها وهو في طريقه إلى مقر عمله بالعاصمة صنعاء وإلى جانبه ابنته والتي تعرضت لإصابات بليغة.

إن اتحاد القوى الشعبية وهو يدين ويستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة الإرهابية النكراء التي استهدفت الحياة السياسية والمدنية والتي يعد الفقيد أحد رموزها البارزة ،ليعزي الشعب اليمني كافة وأبناء وأسرة الفقيد وقيادات وقواعد اللقاء المشترك.

إن اغتيال الأستاذ حسن زيد  السياسي المحنك والمناضل الجسور والهامة الوطنية المعروفة في هذه الظروف الحساسة مؤامرة مدروسة من قبل تحالف العدوان على اليمن والذي  أدرج اسم الشهيد زيد ضمن القائمة التي أعلن أنه سيستهدفها صراحة.

إنه و برحيل الأستاذ حسن محمد زيد خسر الوطن خسارة كبيرة حيث كان أحد رجالاتها الوطنية المشهود لها بالسلم والحوار وصدق الموقف وشرف الخصومة وبالانحياز للسلام ومناهضة العدوان على اليمن.

إن الاتحاد ليدعو كافة أبناء الوطن إلى التكاتف والتآزر والوقوف صفا واحدا لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية وصد كل المخططات والمؤامرات التي تستهدف تقويض السلم الاجتماعي والإخلال بأمن واستقرار الوطن.

وبهذه الفاجعة الكبيرة يعبر الاتحاد عن تعازيه الحارة لأسرة الأستاذ حسن زيد وذويه وللحكومة والشعب اليمني كافة والأمة العربية والإسلامية، ويعرب عن أمله في سرعة القبض على مرتكبي هذا الحادث الإجرامي الشنيع وتقديمهم للعدالة ليأخذوا جزاءهم الرادع…

رحم الله الشهيد حسن زيد وأسكنه فسيح جناته وعظم الله أجر الجميع وحمى الله اليمن من كل سوء ومكروه

                         صادر عن اتحاد القوى الشعبية

                                      صنعاء 

      الـ 10 من ربيع الأول 1442 هـ الموافق 27 أكتوبر 2020م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى