أخبار عربي ودوليالكل

إيران تدين باستحياء جرائم التحالف وتطالب المنظمات الدولية بالتدخل لإنقاذ الوضع في اليمن

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن طهران تطالب بتدخل المنظمات الدولية في الوضع في اليمن، بسبب عمليات تحالف العدوان بقيادة السعودية.

فقد نقلت قناة “IRIB” أقوال قاسمي: “سياسة إيران تجاه اليمن كانت وما تزال ثابتة. إننا ندين ونستنكر عدوان التحالف بقيادة السعودية، ونعلم الظروف، التي يرثى لها في تلك البلاد. ونطالب بتدخل جدي من المنظمات الدولية والدول الأخرى في هذه القضية”.

ويستمر الصراع في اليمن منذ عام 2014. ويشارك فيه الجيش اليمني واللجان الشعبية من جانب، والقوات الموالية لهادي من جانب آخر. ويدعم تحالف العدوان مرتزقة ومليشيا هادي من الجو.

وتفاقمت الأوضاع في الآونة الأخيرة بسبب أزمة ميناء الحديدة. وبدأ تحالف العدوان ، بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، في وقت سابق، عملية “النصر الذهبي” لاحتلال ميناء الحديدة لتحقيق مآرب ومصالح  من هذا الميناء الاستراتيجي على البحر الأحمر.

الجدير بالذكر إن هناك صراعات واتهامات متبادلة بين إيران من جهة والسعودية من جهة أخرى وكلاهما يبحث عن مصلحته ومآربه ولا يأبهان البتة لمصلحة الشعب اليمني ، وما يحدث اليوم في اليمن بسبب تلك الصراعات التي ليس لليمن فيها لا ناقة ولا جمل ….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى