الكلكتابات فكرية

إلى روح الشهيد

لا ندري ماذا نقول لك أيها الشهيد فإنك لا تدري ما أحدثوا بعدك من جرم بعد دفنك فبعض حكامنا اليوم هم من كانوا يحكموا بالأمس، إنجسدك الطاهر فداءً للظالمين فأنت إبن اليمن الجديد والحديث الذين يقتتلون على قوت أبنائك وأبناء غيرك في اليمن، وكل ذلك من أجل الجشع والطمع من الذين يجيدون التملق، أما البطولة والتضحية وحب الوطن فكلها مصطلحات وكلمات خارج السياق وبعد أن أديت دورك واستثمَرت أيادٍ خرقاء نصرك صرت الان من المنبوذين واليمن من بعدك سيدي الشهيد، فنشكو حالنا لرب العالمين.

     إن من يتولون المرافق الحكومية اليوم هم أنفسهم حكام الأمس، ومن قامت عليهم ثورة (21) من سبتمبر هم أنفسهم الذين تلطخت أياديهم بدماء أبناء الشعب وأكلوا أموال الناس المستضعفين لأكثر من ثلاثة عقود من الزمن. سيدي الشهيد رغم كل هذا ستبقى من الخالدين رمزاً للتضحية والوفاء والشهامة فقد امتلكت قلوب الناس وسكنت وجدانهم، سيدي الشهيد هل تعلم أن مجلس القضاء الأعلى في صنعاء يعين قضاة أميين، كرؤساء محاكم ابتدائية، أجل أميين وفي نفس الوقت مجانين. سيدي الشهيد هل هذا استخفاف باليمنيين وبدمك الطاهر فهل أصبح القضاة معدومين؟ وإذا كان ذلك شيء لابد منه فنأمل تعيين علماء مجتهدين بعد أخذ الدورات التأهيلية اللازمة ليتعرفوا على القوانين اليمنية.

     نم قرير العين مطمئن البال أيها الخالد في صفحات العظماء نحن سوف نواصل المشوار من بعدك ونناشد السيد عبد الملك بن بدر الدين أن يوقف المهزلة بالقضاء لأن ثورة 21 سبتمبر جاءت لرفع المظلومية عن أبناء الشعب اليمني وليس الزيادة فوق المظلومية مثلها عشرات المرات.

عذراً يا شهيد الوطن وإلى جنات الخلد فدمك لا يمكن ان يذهب هدرا.

shababunity@gmail.com

 

بقلم الشيخ عزيز بن طارش سعدان شيخ قبلي الجوف برط ذو محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى