اخبار محليةالكل

إثر مشروع اتفاق.. اللجان والجيش تؤكد حق قبائل مراد بإخراج المرتزقة وعناصر الإرهاب وألوية هادي من مناطقهم

كشف قيادي في السلطة المحلية لمحافظة البيضاء، عن التفاصيل الكاملة للمفاوضات التي جرت السبت الماضي، بين قوات صنعاء وقبائل مراد في مارب.

وقال الشيخ ناصر الوهبي، وكيل محافظة البيضاء، في منشور له على موقع “فيس بوك” السبت، إن تطهير قوات الجيش واللجان الشعبية لنصف مديرية ماهلية بمحافظة البيضاء، دفع قبائل مراد إلى تقديم مقترح اتفاق مع قوات صنعاء لتجنيب مناطق قبيلة مراد ويلات الحرب والدمار.

وأوضح الوهبي أن من بين بنود الاتفاق “أن يتوقف الجيش واللجان الشعبية عن التقدم نحو مناطق قبيلة مراد وبقاؤهم في قانية وفي المواقع التي خلف سوق قانية، حتى يتم إخراج جميع المرتزقة وعناصر الإرهاب وألوية ما يسمى الجيش التابع لحكومة الفنادق من جميع مناطق قبائل مراد، (حسب منشوره).

وأشار الوهبي إلى أن شيوخ قبيلة مراد الذين صاغوا بنود مقترح الاتفاق سيتوجهون إلى بقية مشايخ مراد وبالأخص الشيخ العجي احمد الطالبي الذي يعتبر المسؤول الاول عن أول مناطق مديرية ماهليه قبيلة مراد من اتجاه قانية، للحصول على موافقة وتوقيع بقية مشايخ مراد على بنود الاتفاق.

وأضاف الوهبي، “وفي حالة موافقة بقية مشايخ مراد على بنود الاتفاق سيتم عرضه على قيادة أنصارالله والمجلس السياسي الأعلى”.

ووفق “وكالة الصحافة اليمنية” أكد الوهبي بأن قوات صنعاء أكدت لمشايخ مراد الذين صاغوا الاتفاق بأنهم المسؤولون عن إخراج المسلحين والعناصر الإرهابية من مناطقهم، وحماية وإدارة مناطقهم.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى