اخبار محليةالكل

إثر شراء عدة شقق بالقرب من الشانزليزيه.. فرنسا تحقق في شبهة اختلاس أموال لعائلة صالح

قال موقع “روسيا اليوم” إن النيابة الوطنية المالية الفرنسية فتحت تحقيقًا أوليًا في اختلاس أموال لشبهات بتحقيق عائلة الرئيس اليمني الأسبق، علي عبد الله صالح، “مكاسب غير مشروعة” في فرنسا، وفقاً لصحيفة “ليبراسيون”.

وتابعت الصحيفة: اشترت عائلة صالح منذ 2005م، شققًا عدة في غرب باريس، بالقرب من الشانزليزيه، وقوس النصر، بملايين اليوروهات، ويعتبر ابنه البكر، أحمد صالح، عضواً في الشركة المدنية العقارية التي تم إنشاؤها لعمليات الشراء هذه. حسب الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أنه “تم تحويل ثلاثين مليون يورو من صنعاء، إلى حساب فتحه نجل صالح باسم آخر في أحد مصارف باريس”.

وأضافت الصحيفة أن النيابة الوطنية المالية فتحت هذا التحقيق في العام 2019، بعدما تلقت طلب مساعدة جنائية من سويسرا التي رصدت تحركات مشبوهة للأموال بين باريس وجنيف، مؤكدة أن “التحقيقات ما زالت جارية”.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” كان أحمد علي صالح قائداً سابقاً للحرس الجمهوري اليمني، وسياسياً وسفيراً لليمن في الإمارات، في حين جمد مجلس الأمن الدولي ووزارة الخزانة الأمريكية أصوله في 2015.

وحكم علي عبدالله صالح اليمن لأكثر من ثلاثة عقود، واجبر على تنازل عن السلطة في فبراير 2012،  لعبد ربه منصور هادي، بعد أكثر من عام من احتجاجات شعبية في ظل “الربيع العربي”، وقتل إثر انقلابه في ديسمبر 2017م.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى