اخبار محليةالكل

أمانتا (المرأة) و(الجماهيرية والشباب) في اتحاد القوى الشعبية تعقدان لقاء موسعا مع قطاع الشاب والطلاب

عقدت أمانتا (المرأة) و(الجماهيرية والشباب) في اتحاد القوى الشعبية اليوم لقاء موسعا مع قطاع الشباب و الطلاب لجامعة صنعاء بالمقر الرئيس للاتحاد وفي بداية اللقاء، رحبت الأستاذة أروى رباد أمين أمانة المرأة بالحاضرين واستهلت حديثها بنبذة تعريفية عن الاتحاد من حيث النشأة والمبادئ والأهداف ، منوهة بالمحطات النضالية التي مر بها.

وأكدت رباد أن الاتحاد منذ نشأته جعل للشباب والطلاب مكانة ومساحة كبيرة في فكره و أدبياته وحتى في نظامه الداخلي وبرنامجه السياسي بما يكفل لهم تحقيق طموحاتهم للوصول إلى أرقى المستويات سلوكا ومنهاجا و فكرا وعملا.

وقالت رباد على الشباب أن يمضوا قدما في تحقيق طموحاتهم وأهدافهم بما يضمن تحقيق الخير للمجتمع وأن لا يرضخوا للمعوقات أيا كان نوعها وأن يبذلوا المستحيل من أجل الوصول إلى ذلك.

من جانبه ،قال الأستاذ إبراهيم الحبيشي أمين أمانة الجماهيرية والشباب : إن اتحاد القوى الشعبية حزب سياسي عريق ،باعتباره أول الأحزاب على الساحة الوطنية ،يطمح  بما يحمله من أفكار ومبادئ أن يغرسها في أوساط المجتمع لينير بها عقولهم ويوجه سلوكهم للتغير نحو الأفضل والوصول عبر الطريق الصحيح إلى المبتغى الذي يأمله كل الناس .

وأكد الحبيشي أن الشباب هم عماد الأمة وعلى كاهلهم تلقى مسؤولية بناء الأوطان ورقي المجتمعات وتقدمها وتحضرها بما يكفل لها عيشا كريما وحياة آمنة ومستقرة .

وأضاف الحبيشي، إن الاتحاد يسعى لغرس قيم الحق والخير في نفوس الأمة من خلال تحقيق أهدافه الثلاثة ( الشورى في الأمر و العدل في المال والخير في الأرض ) بحيث يحقق الخير والعيش الكريم بمبدأ الشورى الذي بدوره يوصل كل أفراد المجتمع إلى المشاركة في صنع القرار والعدل في توزيع الثروة الوطنية لينتشر بذلك الخير والأمن والاستقرار في كل أرجاء الوطن.

بدورها طرحت المدربة والناشطة السياسية الأستاذة نورية الجرموزي الطرق التي تمكن الشباب من تحقيق طموحاتهم وأهدافهم ، موضحة الدور الذي يمكن للحزب أن يدعم ويحفز من خلاله الشباب وذلك من خلال إعداد دورات تدريبية توعوية  وورش عملية في مجالات طموحاتهم ليتمكنوا من صياغة الرؤى وإعداد الخطط ووضع التصورات بما يكفل لهم تحقيق تلك الطموحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى