اخبار محليةالكل

وزير الكهرباء ومحافظ صنعاء يناقشان مشاريع كهرباء صنعاء وإستكمال تنفيذها

ناقش إجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي ومحافظ صنعاء حنين قطينة، المشاريع الخاصة بكهرباء محافظة صنعاء وآلية إستكمال تنفيذها في عدد من المديريات.

وتطرق الإجتماع بحضور وكيل محافظة صنعاء لقطاع البلديات والبيئة محمد الحباري، ورئيس الهيئة العامة لكهرباء الريف المهندس حسن الديلمي ونائبا مدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس أسعد الأشول ومحمد الجمرة، إلى آلية إستكمال مشاريع كهرباء أرحب ومنطقة السهمان بخولان وكهرباء الحيمة الخارجية والحيمة الداخلية ومشروع كهرباء شوابة هران الركيه وكذا مشروع كهرباء مديرية بني ضبيان.

وفي الإجتماع أكد وزير الكهرباء أهمية وضع الدراسات اللازمة لمشاريع كهرباء مديريات صنعاء بما يكفل دراستها وإستكمال تنفيذها .. لافتا إلى أن الوزارة تواجه عجز في مصادر الطاقة الكهربائية ولا بد من البحث عن بدائل ومصادر أخرى للطاقة الكهربائية.

وقال ” توجد لدينا 5 بالمائة من الطاقة الكهربائية خلال المرحلة الراهنة وهي لا تكفي لتغطية الكهرباء بأمانة العاصمة التي تحتاج إلى 400 ميجا وات ” .. مؤكدا أهمية تضافر الجهود والتنسيق لإستكمال المشاريع المتعثرة لكهرباء المحافظة.

ونوه الوزير الجرموزي بدور قيادة محافظة صنعاء وإستعدادها تمويل النفقات الخاصة بتركيب شبكة وعدادات التيار الكهربائي في عدد من المناطق، والذي يؤكد الشراكة المجتمعية مع مؤسسات الدولة لخدمة المجتمع .

من جانبه أشاد محافظ صنعاء بتفهم قيادة وزارة ومؤسسة الكهرباء ودعمها لإستكمال مشاريع كهرباء المحافظة .. لافتا إلى ضرورة وضع الدراسات الفنية لمشاريع كهرباء بقية مديريات المحافظة والشروع في تنفيذها خلال الفترة القادمة بما يخدم المصلحة العامة.

وأشار إلى خصوصية المرحلة الراهنة جراء إستمرار العدوان والحصار، ما يتطلب تعاون وتضافر جهود الجميع في سبيل تجاوز تلك التحديات وإستكمال مشاريع كهرباء صنعاء.

 

فيما أشار رئيس هيئة كهرباء الريف المهندس حسن الديلمي ومدير عام المخازن بمؤسسة الكهرباء المهندس خالد علي العليي، ومدير مشاريع كهرباء محافظة صنعاء المهندس فؤاد الشرعبي ومدير الوحدة التنفيذية لمشاريع كهرباء عمران المهندس حمزة الغولي إلى أهمية إستكمال مشاريع كهرباء صنعاء ونسبة إنجاز عدد منها وما تم صرفه من مواد كهربائية لها.

واستعرض المتحدثون الإجراءات الخاصة بتركيب الدفعة الأولى من عدادات مشروع كهرباء أرحب وخطة العمل لتركيب الدفعة الثانية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى إستكمال تنفيذ مشروع حضر السهمان بخولان ومشروع كهرباء الحيمة الخارجية والحيمة الداخلية.

حضر الإجتماع مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر ومدير عام مديرية الحيمة الخارجية طلال غوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى