اخبار محليةالكل

مشاركة (٥) دول عربية بـ(٢٣) فيلماً في مهرجان ملكة سبأ لسينما المرأة

عقدت ادارة مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة، الذي تنظمة (مؤسسة الفراسة للفنون الجميلة)، بالتعاون مع (جامعة الحكمة) صباح اليوم السبت (٢٥ فبراير ٢٠١٧م) مؤتمراً صحفياً استعرضت خلاله الأعمال التحضيرية والانشطة والفعاليات التي سيشهدها المهرجان.

واكدت رئيسة (مؤسسة الفراشة للفنون الجميلة) ابتسام الحيدري ان فعالية المؤتمر الصحفي تمثل تدشيناً رسمياً للفعاليات التمهيدية الخاصة بالمهرجان والتي تشمل العديد من الانشطة التدريبية.. و تتزامن مع بدء فعاليات الورشة التدريبية لـ(افلام الدقيقة الواحدة) والتي ستنطلق عصر اليوم وتستمر لاربعة ايام.

وحسب “الميثاق نت” أكد المدير التنفيذي لمهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة أحمد غيلان أن عدد طلبات المشاركة التي استقبلتها ادارة المهرجان حتى اليوم من الدول العربية بلغت (٢٣) مشاركة من خمس دول عربية هي: (السودان – تونس – مصر – لبنان – فلسطين) مشيراً الى أن مشاركة تلك الأفلام ستكون مشاركة شرفية للعرض فقط وذلك بسبب عدم تمكن المشاركات من تلك الدول العربية من الحضور لليمن نتيجة الظروف الامنية التي تشهدها البلد.

واوضح: بأن ادارة المهرجان تلقت حتى اليوم العديد من طلبات المشاركة من صانعات الأفلام السينمائية في اليمن.. لافتاً الى ان الادارة كانت حددت 28 فبراير الجاري موعداً اخيرًا لتلقي المشاركات.. إلا ان ادارة المهرجان لا تزال تتدارس خيار تمديد الموعد النهائي ليوم أو يومين آخرين، وذلك في حال زادت عروض وطلبات المشاركة.

 

حضر المؤتمر الصحفي الذي جرت فعالياته في مبنى جامعة الحكمة بالعاصمة صنعاء عدد كبير من الصحفيين والاعلاميين وممثلي وسائل الاعلام الخارجية، الى جانب نخبة من الفنانين والمخرجين والمهتمين بمجال صناعة الافلام بشكل عام.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى