اخبار محليةالكل

الأمم المتحدة تدين بشدة قصف التحالف مشروع مياه وحرمان 10 آلاف شخص من مياه الشرب في صعدة

أدانت الأمم المتحدة بأشد العبارات استهداف طيران التحالف السعودي لمشروع مياه في محافظة صعدة وتسببه بحرمان عشرة آلاف مواطن من المياه.

وعبرت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، في بيان حصل عليه المراسل نت اليوم الثلاثاء، عن استنكارها “بأشد العبارات تعرض مشروع للمياه حيوي ومنقذ للحياة في اليمن للهجوم من جديد”.

وأوضحت المنظمة أنه “تعرض هذا الأسبوع مرفق ضخم للمياه للهجوم في صعدة، شمال غرب اليمن. أصبح أكثر من نصف المشروع مدمراً الآن مما أدى إلى انقطاع المياه الصالحة للشرب عن 10,500 شخص”.

وأشار البيان إلى أنه “تتسبب الهجمات المستمرة على شبكات المياه في اليمن إلى انقطاع المياه عن الأطفال والعائلات، مما يزيد من احتمال انتشار الأمراض المنقولة عبر المياه في هذا البلد الذي مزقته الحرب”.

وكشف بيان المنظمة أن مشروع مياه منطقة نشور بمديرية الصفراء بمحافظة صعدة الذي قصفه التحالف أمس الاثنين، سبق وتعرض للقصف الجوي ثلاث مرات.

وأوضح البيان أن قصف المشروع حرم 1.500 شخص من المياه بينهم أكثر من 5000 طفل، مشيراً إلى أنه “لا يزال الوصول إلى المياه تحدياً ضخماً بالنسبة لملايين الأطفال في اليمن، البلد الذي مزقته الحرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى