اخبار محلية

معين عبد الملك يشتري ذمم الصحفيين

معين عبد الملك يشتري ذمم الصحفيين

معين عبدالملك
معين عبدالملك

السبت17يونيو2023 كشف الصحفي اليمني سامي غالب ورئيس تحرير صحيفة النداء المستقلة ، عن قيام رئيس الحكومة معين عبدالملك بتقديم عروض سخية له ليكون ضمن الصحفيين الذين يمتدحوه .

وقال سامي غالب في مقال له ” عقب تعيين معين عبدالملكً رئيسا لمجلس الوزراء استرعى اهتمامي انشغاله باستقطاب إعلاميين وصحفيين في اليمن وخارج اليمن، وفي القاهرةً أساسا “

وأضاف ” أذكر أن احد معاونيه تواصل معي وابلغني تحيات الدكتور معين، عارضا- دون مقدمات- راتبا شهريا باعتبار أنني “صحفي محترم ومؤثر” ،حسب رأيه قلت لهذا الصديق أن أولويات رئيس الحكومة لا ينبغي أن تكون في استقطاب الصحفيين فهم لن يبخلوا في دعم أية قرارات تصب في صالحً الشعب، كل من موقعه. أما ما يتعلق بمكتب رئيس الوزراء فهناك دائرة إعلامية في مجلس الوزراء يمكن تفعيلها من عدن وهناك العشرات من الكوادر المؤهلة في عدن “.

 وتابع ”  بعد أسبوع زارني صديق عزيز يحمل لي بشارة؛ سيتم إدراج اسمك في قائمة محدودة لا تتعدى أصابع اليدين، تتسلم مخصصات شهرية مع وعد بإحاطة الموضوع بالسرية! 

قلت لصاحبي انه سبق لي أن اعتذرت لرئيس الوزراء، عبر الصديق المشترك، مباشرةً وبكل ما أتمتع به من لباقة لكنني سأتصرف بطريقة مغايرة إذا تكرر الأمر أو ورد اسمي في أي قائمة حكومية، وأغلق الموضوع ” .

وجاء في المقال ” والذي حصل ان رئيس الوزراء الجديد لم يفعل ما يشي انه جديد، وهو سار على منوال سابقه ورؤسائه (هادي ثم رشاد) في شراء الألسن أو الصمت على الأقل.

والحق أن العرض أثار ضحكي وقتها- لكنه ضحك كالبكاء- فاليمنيون يتضورون جوعا والحرب تطحنهم فيما رئيس الوزراء وطاقمه الذي جاء من ساحات الثورة، يتوسل التأثير والنفوذ عبر شراء الصحفيين .

 مختتما المقال بالقول ” تحيط التهديدات بمعين عبدالملك فيما جيشه الذي يتسلم شهريا عشرات ألاف الدولارات تبخر وأفراده صامتين أو يتأتؤون في القنوات القضائية لأنهم لا يجدون ما يقولونه غير التأتأة! “.

أقرأ أيضا:تحذيرات من ثورة الخبز في عدن خلال الأيام القادمة

YNP

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى