كتابات فكرية

صناعة وتجارة الحديدة.. استرداد المكانة المفقودة

صناعة وتجارة الحديدة.. استرداد المكانة المفقودة

استطاع مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة أن يخطو خطوات كبيرة في استعادة نشاطه الحيوي ودوره الهام كأحد المكاتب التنفيذية  المهمة والمناط به مهام رقابية وتموينية ترتبط ارتباطا مباشرا بقوت المواطن وغذاءه

ومنذ تولي الأستاذ محمد عبدالواحد الحطامي مهام القيام بمهام المدير العام اثر مرض الاستاذ عبدالعليم الدرويش المدير العام الأسبق وسفره للخارج وحتى تعيين الحطامي  مديرا عاما للمكتب بعد وفاة الاستاذعبدالعليم طيب الله ثراه واسكنه فسيح جناته ..

وخلال فتره بسيطة من تعيينه استطاع محمد عبدالواحد وهو صاحب الخبرات الادراية المتراكمة والقدرات المتقدة  ان يزيل حالة الجمود والترهل التي يمر بها مكتب الصناعة والتجارة،  وعمل في مسارين لايمكن فصل  احدهم  عن الاخر تمثل المسار الاول في إجراء صيانة وتحديثات للمبنى العتيق الذي يعد رمز من رموز الحديدة المعمارية كيف لا وهو كان يلم تحت سقفه  مكاتب قيادة المحافظة والسلطة المحلية قبل النقل للمبنى الجديد.. .

وبدا منذ الوهلة الأولى لتولي الحطامي قيادة دفة الصناعة والتجارة انه عقد العزم على القيام بثورة تحديثيه فشتان بين المبنى الان وسابقا و حال المكاتب من قبل وحاليا

ولم تقتصر إصلاحات الحطامي على الجانب المنشآتي فقط فقام بتفعيل دور الموظفين و اللجان التموينية واعاد اليهم الروح والحماس للعمل وكان  متواضعا بسيطا قريب منهم يتلمس احتياجاتهم وهمومهم كما اعاد هيكلة وتنظيم  النظام الادراي في المكتب وكان لكلماته التي يلقيها فيهم خلال الاجتماعات الوظيفية بالغ الأثر ليحفزهم للعمل والنشاط بعد ان كان الإحباط والكآبة سيدا الموقف هناك.

وبذل مكتب الصناعة والتجارة بالحديدة طيلة الفترة الماضية دورا كبيرا في ضبط الأسعار و الرقابة الميدانية على التجار والنزول للمصانع وضبط المخالفين وفرض غرامات عليهم لضمان عدم التكرار .

 كما لمس المواطنين في محافظة الحديدة التجاوب الفوري من قيادة المكتب مع أي شكاوى او بلاغات بمخالفات سعريه. كما استرد موظف المكتب مكانته الرقابية واستعاد  جزء كبير من هيبته التي كانت شبه مفقودة .

وبالنسبة لقطاع السجل التجاري ومعاملات استخراجه أو تجديده باتت أسهل  بكثير وتسير المعاملات بسلاسة وانسيابية وبنظام إداري دقيق وبسيط ولا مجال للسمسرة أو فرض مبالغ إضافية.

مدير مكتب الصناعة ونزول ميداني

جهود الحطامي وطاقم عمله من نواب  المدير العام ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وحتى المختصين تستحق الإشادة وتظهر مدى صوابية قرار قيادة المحافظة ممثله بالأخ المحافظ الأستاذ محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة الأستاذ احمد يوسف البشري .وأنهما كان محقان في رهانهما على (الحطامي ) وجدارته وحسن قيادته

كتب /علي الاسودي

أقرأ أيضا:ضبط وتحريز 30 طن من المواد الغذائية المنتهية الخاصة بالتاجر فؤاد قاطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى