كتابات فكرية

المجتمع الدولي مطالب بإطلاق صفة العنصرية على إسرائيل

المجتمع الدولي مطالب بإطلاق صفة العنصرية على إسرائيل

خالد الشريف

تنتهج إسرائيل سياسة العنصرية المقيتة تجاه العرب والمسلمين بشكل عام وتجاه الفلسطينيين بشكل خاص.

وتلك العنصرية تجاه الفلسطينيين من عرب الداخل والفلسطينيين على جانبي الخط الأخضر متأصلة ومتجذرة في العقلية الصهيونية ومفاصل حكومتها وتشريعات كنيستها المزعومة هذا ما خلص إليه الأمين العام لحزب العمال البلجيكي بيتر ميرتنز بقوله إسرائيل قوة استعمارية ودولة فصل عنصري.

المجتمع الدولي مطالب بإطلاق صفة العنصرية على إسرائيل واعتبار ما يجري في قطاع غزة حرب إبادة جماعية مستمرة منذ أكثر من 4 أشهر على مرأى ومسمع من العالم

إن الوضع في غزة أصبح غير إنساني وغير قابل للعيش وأن القصف الإسرائيلي دمر كل البنية التحتية هناك.

ومن اللا إنسانية مطالبة البعض للنازحين في رفح البالغ عددهم 1.4 مليون نسمة بالعودة إلى الشمال حيث لا توجد حياة هناك بسبب إتباع إسرائيل سياسة التجويع وتدمير المرافق الصحية وتخريب مستقبل التعليم واستمرار قصف المساكن والمدارس والجامعات المقرون بسياسة ممنهجة لتدمير التاريخ الفلسطيني.

فهل تظن إسرائيل أنها تستطيع قمع الشعب الفلسطيني إلى الأبد؟ بالتأكيد لا ولا بد أن تكون هناك ردة فعل تجاه الاستعمار والاحتلال خصوصا أن حق المقاومة معترف به أمام الأمم المتحدة.

يجب أن تحذر إسرائيل من استفزاز المسلمين خلال شهر رمضان وما انقياد حكومة تل أبيب وراء المتطرفين الصهاينة إلا سبب الحرب الدائرة الآن.

التمييز والعنصرية وجه آخر للاحتلال بحيث إن مظاهر العنصرية باتت سائدة في مختلف مناحي الحياة وتعكس معركة وجودية للشعب الفلسطيني وصراع هوية لفلسطينيي 48 داخل الخط الأخضر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى