رياضة عربي دولي

العراق يتصدر في خليجي البصرة واليمن رابعا بخسارته أمام عمان

العراق يتصدر في خليجي البصرة واليمن رابعا بخسارته أمام عمان

الاثنين9يناير2023  استطاع المنتخب العراقي من تحقيق فوزًا ثمينًا على نظيره السعودية بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب البصرة الدولي جذع النخلة ، في إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الخليج العربي.، في ملعب أشبه بمسبح للماء بسبب الأمطار الغزيرة التي لم تتوقف منذ ست ساعات على مدينة البصرة العراقية.

وبهذه النتيجة، يتصدر منتخب العراق المجموعة الأولى، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب عمان صاحب المركز الثاني، بينما يأتي منتخب السعودية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما تذيل منتخبنا اليمني المجموعة بدون رصيد.

وقد افتتح إبراهيم بايش أهداف المنتخب العراقي بالدقيقة 30 من الشوط الأول، قبل أن يحسم آسو رستم النتيجة لصالح أسود الرافدين بإحرازه الهدف الثاني بالدقيقة 86 من اللقاء، لتنتهي المباراة بهدفين دون رد.

الأمطار تفسد أرضية الملعب

وشهدت المباراة، هطول الأمطار بغزارة شديدة، وهي أشبه بـ”السيول”، أدت إلى فشل محاولات السيطرة على الكرة بسبب مياه الأمطار التي غطت أرضية الملعب ، مما تسبب في تأخير انطلاق شوطي المباراة.

وقام المنظمون بين شوطي المباراة بسحب بركة المياه التي خلفتها الأمطار الغزيرة، التي هطلت على الملعب قبل بداية اللقاء، وظلت مستمرة أثناء المباراة.

وتأثرت المباراة في شوطيها بالأمطار، حيث أثرت على الحركة الطبيعية للكرة، وعلى قدرة اللاعبين في التحكم بها كما صعبت تحركهم حتى من دون كرة.

موقف المجموعة

ويحتاج المنتخب العراقي إلي التعادل على أقل تقدير أمام منتخبنا الوطني بالجولة الثالثة لضمان تواجده بنصف نهائي البطولة، بينما يحتاج الأخضر السعودي إلي الانتصار علي عمان في مواجهة ستكون حاسمة بالجولة الثالثة من المجموعة الأولي

مباراة اليمن وعمان

وكان منتخبنا الوطني لكرة القدم قد خسر ، من نظيره العماني، في مباراة كسابقتها من حيث الأجواء المناخية ، حيث خسر  بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الخليج العربي، والتي جمعتهما على ملعب البصرة الدولي.

من مباراة اليمن وعمان

 وشهدت المباراة سخونة كروية منذ بدايتها وكانت مليئة بالأهداف والبطاقات الصفراء، وإضاعة ركلة جزاء لمنتخبنا الوطني في الدقائق الأخيرة للوقت الضائع.

وقد بدأت المباراة بتقدم سريع لمنتخب عمان بالهدف الأول في الدقيقة الثانية وأستطاع اللاعب عبدالواسع المطري من تعديل النتيجة بعد عشر دقائق فقط، من ركلة جزاء في الدقيقة 12.

بعد ذلك سيطر منتخب اليمن وسجل عمر الداحي الهدف الثاني في الدقيقة 30 ولم ينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة ، حيث عادل النتيجة اللاعب أرشد العلوي لمنتخب عمان في الدقيقة 37.

بدأ الشوط الثاني سريعا من جانب منتخب عمان وسجل عصام عبد الله الصبحي الهدف الثالث في الدقيقة 47 واستمرت المباراة على هذه النتيجة حتى الدقيقة 95.

وسيطر منتخب اليمن على معظم أحداث الشوط الثاني بحثا عن الهدف الثالث والتعادل ولكن أضاع اللاعب البديل محمد عبد الله الداحي فرصة التعادل بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 95.

أقرا أيضا:السعودية تعتلي صدارة المجموعة الأولى بخليجي البصرة والعنابي للمجموعة الثانية

  المصدر عربية فليكس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى