رياضة عربي دولي

السعودية تعتلي صدارة المجموعة الأولى بخليجي البصرة والعنابي للمجموعة الثانية

السعودية تعتلي صدارة المجموعة الأولى بخليجي البصرة والعنابي للمجموعة الثانية

السبت7يناير2023  استطاع العنابي القطري مساء اليوم من الفوز على نظيره الكويتي بهدفين دون رد ، ودخل العنابي القطري المباراة وهو المرشح الأبرز ليس للفوز فقط بل لخطف اللقب الخليجي في البصرة ، وذلك لجاهزيته بعد مشاركته في مونديال كاس العالم بقطر والذي انتهى الشهر الماضي.

وبفوز العنابي الليلة يعتلي المنتخب القطر ي صدارة المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن نظيره البحريني.

 هذا وقد حقق المنتخب البحريني، اليوم السبت، فوزاً صعباً على نظيره الإماراتي، بنتيجة 2-1، ضمن منافسات المجموعة الثانية في كأس الخليج، “خليجي 25”.

البحرين والامارات

تبادل المنتخبان الاستحواذ والفرص في الشوط الأول، إلا أن جميع المحاولات لم يكتب لها النجاح، لتنتهي الحصة الأولى بالتعادل السلبي (0-0).

في الشوط الثاني، افتتح المنتخب البحريني التسجيل في الدقيقة الـ60 بواسطة كميل حسان الأسود، وأضاف زميله جاسم أحمد الشيخ الهدف الثاني في الدقيقة الـ77.

واستطاع المنتخب الإماراتي تقليص الفارق في اللحظات الأخيرة من اللقاء بواسطة سيباستيان تاغليابو (د90+2).

وبهذا الفوز حقق المنتخب البحريني نقاطه الثلاث الأولى في البطولةليحل ثانيا في  المجموعة الثانية، وبقي المنتخب الإماراتي من دون نقاط في المركز الأخير.

وكانت المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج، “خليجي 25″، بين منتخب العراق، صاحب الأرض، ونظيره العُماني،قد انتهت بالتعادل السلبي (0-0) في مباراة لم ترتق لمستوى المنتخبان العراقي والعماني.

وقد تبادل الفريقان الاستحواذ والفرص في الشوط الأول، إلّا أن كل المحاولات لم يُكتب لها النجاح، لتنتهي الحصة الأولى بالتعادل (0-0).

في الشوط الثاني، فشل الفريقان كذلك في تسجيل الأهداف في ملعب البصرة الدولي، “جذع النخلة”، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف.

من جانب آخر دخل لاعب خط الوسط السعودي سميحان ضيدان النابت تاريخ بطولة كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 25″، التي انطلقت مساء اليوم الجمعة، في مدينة البصرة العراقية، كصاحب أول أهداف البطولة.

وذلك بتسجيله لهدف التقدم للأخضر السعودي في مرمى منتخبنا الوطني ، عند الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول للمباراة بينهما على ملعب “جذع النخلة” بمدينة البصرة، ليصبح صاحب الهدف الأول لمنتخب بلاده وبطولة “خليجي 25″، في المباراة التي خسرها اليمن بهدفين دون رد وقد مستوى لم يرضي جماهيره المتعطشة للفوز.

ويلعب المنتخب السعودي ضمن المجموعة الأولى، التي تضم إضافة إلى اليمن كلا من العراق وسلطنة عمان، اللذين تعادلا فيما بينهما من دون أهداف في المباراة الافتتاحية للبطولة.

المصدر: الميادين+متابعات

أقرا أيضا:مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم..المقارنة بين المنتخب اليمني والسعودي كالمقارنة بين التوكتوك والسيارة المرسيدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى