أخبار عربي ودولياخبار محلية

كمين للقسام يباغت جيش الاحتلال وقتل العديد من جنوده

كمين للقسام يباغت جيش الاحتلال وقتل العديد من جنوده

 كمين للقسام يباغت جيش الاحتلال وقتل العديد من جنوده

الأحد29أكتوبر2023 أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأحد أن مقاتليها يتصدون باستماتة للقوات الإسرائيلية المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا (شمالي قطاع غزة) بعد تسللهم خلف خطوطها، وأنهم يخوضون اشتباكات مسلحة معه، في وقت أطلقت فيه الكتائب رشقات صاروخية على تل أبيب.

وقالت الكتائب إن مقاتليها باغتوا القوات المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بعد تسللهم خلف خطوطها، واشتبكوا معها في كمين محكم.

وأضافت أن مقاتليها استهدفوا الآليات الإسرائيلية، ونفذوا عمليات قنص لجنود الاحتلال، ومحاولة إنزال عبر شاطئ رفح، كما استهدفوا تجمعا لآليات العدو في منطقة الأميركية شمال غرب بيت لاهيا بطائرة الزواري.

وقد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري ارتفاع عدد الجنود القتلى منذ بدء الحرب إلى 311، وبالتأكيد هذه الإحصائية ليست حقيقية فالرقم أكثر من ذلك بأضعاف ،والأسرى الإسرائيليين في غزة إلى 230، إضافة إلى إجلاء 125 ألفا من سكان غلاف غزة وشمال إسرائيل على الحدود مع لبنان، منذ بداية الحرب.

 كما أعلنت كتائب القسام عن قصفها لتل أبيب بدفعة صاروخية ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يتابع سقوط شظايا صاروخ أطلق من غزة في مدينة ريشون لتسيون دون تسجيل إصابة، في حين أكد مراسل الجزيرة سقوط صاروخ في هود هشارون، وأن سيارات الإسعاف توجهت للمنطقة، كما أن صفارات الإنذار تدوي في مدن إسرائيلية منها تل أبيب وهرتسليا ورعنانا شمال تل أبيب والمدن القريبة منها.

من جانبها أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت حشودا لجنود إسرائيليين قرب بوابة السريج وبوابة السناطي وموقع العين الثالثة بقذائف هاون، كما قصفت نير عوز ومجمع مفتاحيم بدفعة صاروخية.

في المقابل أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أمس السبت أن الحرب مع حركة حماس في غزة دخلت مرحلة جديدة، بعد ليلة من القصف الكثيف للقطاع المحاصر والاشتباكات على الأرض مع مقاتلي الحركة.

ولليوم الـ23 على التوالي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على قطاع غزة، ويرتكب اعتداءات في الضفة الغربية، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 8 آلاف فلسطيني، بينهم 3342 طفلا، و2062 سيدة، و460 مسنا، إضافة إلى ما يقرب من 20 ألف جريح، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

اقرأ أيضا:متحدث جيش الاحتلال يعترف بالعجز في اقتحام غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى