اخبار محلية

هذا ما تخشاه أمريكا وبعض الأنظمة العربية

هذا ما تخشاه أمريكا وبعض الأنظمة العربية

هذا ما تخشاه أمريكا وبعض الأنظمة العربية

السبت10فبراير2024_ قال عبدالملك العجري عضو الوفد الوطني المفاوض أن أكثر ما تخشاه أمريكا وإسرائيل (و وربما بعض الأنظمة العربية) هو أن تنجح المقاومة وسلاح المقاومة في تحقيق أي انتصار سياسي و عسكري في المعركة مع إسرائيل لان هذا معناه اكتساب المقاومة(سلاحا وعقيدة سياسية )مزيدا من الثقة والشرعية الشعبية كأداة فعالة في إدارة الصراع مع الكيان الصهيوني و استعادة الحقوق ،وفي مواجهة مشاريع الهيمنة الأمريكية في المنطقة.

وأضاف في منشور له على اكس بأن ذلك يمثل كارثة إستراتيجية وسياسية تنسف القاعدة التي تحاول أمريكا ترسخيها في الوعي العربي،  وهي أن الوسيلة الوحيدة لتحقيق أهدافهم هي بالاستماع لها والتعاون معها فقط.

وتابع قائلا بأن وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر ،ذكر بوضوح في مذكراته في سياق حديثة عن حرب أكتوبر  ، لو انتهت المعركة بانتصار واضح للعرب المسلحين من الاتحاد السوفييتي فإن النظرية التي تقول أننا القوة العظمى الوحيدة القادة على طرح حلول للقضية تكون قد تبخرت.

و لعل في هذا ما يفسر حالة  الاستنفار الأمريكي والأوربي خلف إسرائيل وإطلاق يد نتنياهو ليعربد كما يحلو له ومحاولة هزيمة المقاومة بأي ثمن و لو بالإبادة الشاملة .

اقرأ أيضا:دراسة قانونية الأولى من نوعها تؤكد شرعية عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر وفقا للقانون الدولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى