اخبار محلية

محمد عبدالسلام يحمل الولايات المتحدة مسؤولية التصعيد في البحر

محمد عبدالسلام يحمل الولايات المتحدة مسؤولية التصعيد في البحر

الخميس7مارس2024_ قال رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام الولايات المتحدة الأمريكية التصعيد الجاري في البحر قائلا في تغريدة له على أكس : نحمل الأمريكي والبريطاني تداعيات عسكرتهما البحر الأحمر، وقد أكدنا مرارا وتكرارا أن السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة هي المستهدفة بغرض الضغط على كيان العدو لوقف عدوانه وحصاره على غزة.

وأضاف قائلا: كان على أمريكا أن تستجيب لنداء شعوب العالم وتعمل على إرغام إسرائيل وقف عدوانها، لكنها ذهبت لخيار التصعيد وتوسعة الصراع خلافا لكل ادعاءاتها بعدم توسيع دائرة المواجهة.

وتابع رئيس الوفد الوطني المفاوض ، أن القوات اليمنية لا تستهدف أي سفينة إلا بعد تحذيرها بعدم العبور، وهناك من ينصاع ويتراجع وهناك من يرفض فيتم استهدافُه، ونحن نحمل أمريكا تداعيات كل ما يحصل في البحر الأحمر.

 مشيرا بأن على العالم ألا يقع في تضليل أمريكا وينسى جرائم الإبادة الجماعية المرتكبة إسرائيليا بحق أهالي غزة وبدعم أمريكي كامل، بل إننا نعتقد أن العدوان على غزة هو أمريكي بامتياز وما إسرائيل إلا أداة تنفيذية.

اقرأ أيضا:قائد الثورة:  القوات المسلحة أطلقت أكثر من 400 صاروخ بالستي وطائرة مسيرة وتستهدف 61 سفينة دعما وإسنادا لفلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى