اخبار محلية

مجلس التعاون والولايات المتحدة يصدران بيانا بشأن التواصل مع إيران والسلام في اليمن

مجلس التعاون والولايات المتحدة يصدران بيانا بشأن التواصل مع إيران والسلام في اليمن

الأربعاء202سبتمبر2023 أصدرت دول مجلس التعاون الخليجي الست، والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، بيانا مشتركا تناول العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

ووفقا للبيان، الذي نشر على موقع مجلس التعاون، أكد وزراء خارجية دول المجلس ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في الاجتماع الذي عقد في نيويورك، “التزامهم المشترك بالبناء على إنجازات الاجتماعات الوزارية السابقة، وتعزيز التشاور والتنسيق والتعاون في كافة المجالات”.

وجاء في البيان: “رحب الوزراء بالتواصل الدبلوماسي للمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون مع إيران للسعي إلى وقف التصعيد الإقليمي، مجددين دعوة إيران للتعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

 وتابع البيان: “أكد الجانبان على أهمية استمرار الدعم المشترك لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن بعد هدنة أبريل/ نيسان 2022 وما أعقبها من فترة تهدئة، وعبروا عن تقديرهم الفائق للجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومبعوث الأمم المتحدة ومبعوث الولايات المتحدة في هذا الشأن كما أكد الوزراء دعمهم لعملية سياسية شاملة يمنية – يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة تعمل على حل النزاع بشكل دائم”.

سبوتنيك

اقرأ أيضا:السعودية تصدر بيانا هاما بشأن المفاوضات مع وفد “أنصار الله”في الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى