اخبار محلية

مجاميع عسكرية من يافع تفر من مأرب خوفا من الانتقام لمقتل بدر القبلي المراد بعدن

مجاميع عسكرية من يافع تفر من مأرب خوفا من الانتقال لمقتل بدر القبلي المرادي

السبت18فبراير2023 شهدت مدينة مأرب، وسط اليمن، السبت، فراراً واسعاً لمجاميع عسكرية محسوبة على فصائل رئيس أركان القوات الحكومية الموالية لتحالف العدوان على اليمن.

وقالت مصادر مطلعة إن العشرات من أبناء يافع من منتسبي التشكيلات الإماراتية الجديدة التي استقدمها صغير بن عزيز، فرت، الساعات الماضية، من معسكراتها في مدينة مأرب.

ولم يعرف بعد أسباب ودوافع فرار عناصر بن عزيز، وما إذا كانت تتعلق بتهديدات الإصلاح التي سبق وأن توعد بطردها، أم ضمن مخاوف من انتقام قبائل مراد من قتلة نجل الشيخ عبداللطيف القبلي المرادي، الذي لقي مصرعه أمس الجمعة، على أيدي عناصر المجلس الانتقالي في مدينة عدن.

وفي ذات الصعيد قال انيس منصور رئيس مركز هنا عدن أن الوضع متوتر في عدن بين قبائل مراد الماربية ومليشيا الانتقالي عقب قيام الأخير بقتل بدر ابن الشيخ عبداللطيف القبلي المرادي ،شقيق قائد محور سبأ المدعوم من الإمارات.

وقال منصور في تغريدة له على تويتر  أن آل القبلي حلفاء الإمارات ضد سلطة مارب ضمنت لهم ابو ظبي أن عدن آمنه لهم لكن  ماحصل العكس حيث ينتظرهم الموت من قبل الانتقالي باعتبارهم لأنهم شماليين، الأمر الذي يؤكد ان عدن محتلة وليس آمنة لأي يمني سواء كان شمالي أو حتى جنوبي.

 وفي وقت سابق، أكد الإصلاح أن العشرات من قوات طارق صالح من أبناء المحافظات الجنوبية، قد تسللت خلسة إلى مأرب، بالتنسيق مع بن عزيز، في سياق تحركات إماراتية لقلب الطاولة على الحزب في معقله الرئيسي.

أقرأ أيضا:قبائل عبيدة تحاصر  “الإصلاح” في مأرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى