اخبار محلية

لن نسكت.. وأمهلنا الوساطة العمانية الوقت الكافي

لن نسكت.. وأمهلنا الوساطة العمانية الوقت الكافي

الاحد 13 اغسطس2023 أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في سياق كلمته مساء أمس السبت بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام أنّ السعوديين سيواجهون “مشكلةً كبيرةً”، في حال بقائهم “مرتهنين لواشنطن، ومتوجّهين ضمن إملاءاتهم”.

وتابع: “لا يتصوّر السعودي أنّ بلدنا سيبقى مدمراً ومحاصراً، وشعبنا سيجوع ويعاني.. في حين ينأى هو بنفسه عن التبعات والالتزامات، نتيجة عدوانه الظالم على شعبنا لثمانية سنوات من العدوان والحصار”.

وقال إنّ على الرياض أن لا تتصوّر أيضاً بعد فشلها في الحرب العسكرية أنّ “بإمكانها الانتقال إلى الخطة ب، في استمرار الحصار والتجويع وحرمان شعبنا من ثروته”.

وأضاف قائد الثورة قائلا : “لا يمكن للحال الراهن أنّ يستمر بما هو عليه أبداً.. وعلى السعودي أن يدرك أنّ استمراره في تنفيذ الإملاءات الأمريكية والبريطانية ستكون عواقبها وخيمة عليه”.

وتابع :وعلى الرغم من أنّ المرحلة تشهد خفضاً للتصعيد، وإفساحاً للمجال للوساطة العمانية، إلا أنّ صنعاء “غير غافلة عن مساعي الأعداء لتحقيق أهدافهم الشيطانية”.

 وشدّد السيد القائد : على أنّ استمرار الحصار والخراب والسعي لتفكيك البلد واستقطاع أجواء واسعة منه، أمور لا يمكن أن تمر”، مضيفاً: “أفسحنا المجال للوساطة بالقدر الكافي”.

وتابع: “إذا كانوا يريدون السلام، فطريق السلام واضحة، وليس هناك أي شروط تعجيزية من جانبنا”.

كذلك، قال إنّ وصول أي سفينة إلى ميناء الحديدة يترجم على الأرض، بعد “سلسلة طويلة من الاتصالات والمتابعات والوساطات”، كما أنّ الرحلات محدودة جداً من مطار صنعاء، وهي تأتي بعد “جهد جهيد”. خبراء بالشأن اليمني أكدوا من جانبهم أن كلمة  قائد الثورة واضحة ، وأن الوساطة العمانية لن تستمر إلى مالانهاية ، وأن صنعاء جاهزة للحرب كجاهزيتها للسلام.

أقرأ أيضا:صنعاء تترقب لثورة تصحيح لاقتلاع جذور الفساد والتفرغ لمواجهة العدوان

الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى