أخبار عربي ودولياخبار محلية

لماذا يستهدف الاحتلال قصف المخابز؟

لماذا يستهدف الاحتلال قصف المخابز؟

لماذا يستهدف الاحتلال قصف المخابز؟

الاربعاء25أكتور2023  لليوم التاسع عشر على التوالي وقوات الاحتلال تقصف كل شيء في قطاع غزة ، غير أن تقارير أكدت أن تستهدف المخابز في مختلف أحياء قطاع غزة.

حيث أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن الطيران الإسرائيلي قصف 10 مخابر في القطاع، وسط استمرار الادعاءات الإسرائيلية بعدم استهداف المدنيين.

 وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي، فإن المخابز التي تعرضت للاستهداف هي:

مخبز اليازجي، فرع تل الهوا

مخبز اليازجي، فرع شارع يافا

مخبز اليازجي، فرع شارع الأمن العام

مخبز عجور، فرع السدرة

مخبز عجوز، فرع الغزالي

مخبز خيرات، الشام تل الهوا

مخبز هنية، جباليا

مخبز الواحة، معسكر جباليا

مخبز المغازي، وسط المخيم

مخبز النصيرات، شارع السوق

إلى ذلك أكد متابعين أن قوات الكيان الإسرائيلي الصهيوني تمارس عماليات إبادة جماعية ، وما عملية قصفها للمخابز إلا استكمالا لدائرة خطتها في هذه الإبادة ، حيث تمنع دخول شاحنات الوقود ، وتقصف بشكل مستمر مستودعات ومخازن الغذاء والوقود ، وحاليا يتم استهداف المخابز ، من اجل من لم يمت بالقصف يموت من الجوع، في جرائم حرب لم يشهد لها التاريخ مثيلا، ووسط خذلان عربي ودولي غير مسبوق.

خاصة ان بعض المخابز التي تم قصفها استلمت مؤخرا الدقيق من الأنوروا من المساعدات الاغاثية التي دخلت غزة مؤخرا.

هذا ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بربري همجي ووحشي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة “حماس” عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر، والتي جاءت ردا على اعتداءاته المتكررة لقتله للمدنيين واستباحته لباحات المسجد الأقصى.

إلى ذلك بلغت حصيلة الغارات  الإسرائيلية الصهيونية على قطاع غزة.حوالي 5800 شهيد واكثر من 18 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء.

من جانب آخر جدد المجلس السياسي الأعلى موقف الجمهورية اليمنية الثابت والمبدئي الداعم والمساند للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الإسلامية، مؤكداً أن تجاوز الخطوط الحمراء يحتم على اليمن القيام بواجبه الديني والمبدئي تجاه ذلك.

 وأكد في اجتماع له اليوم برئاسة الرئيس مهدي المشاط أن صنعاء تراقب الوضع عن كثب ولن تقف مكتوفة الأيدي تجاه حرب الإبادة الجماعية ضد أهلنا في غزة.

وأشاد المجلس بالخروج المليوني للشعب اليمني في العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات لمساندة الشعب الفلسطيني والأقصى الشريف وتشكيل لجنة عليا لدعم الأقصى وتنظيم عملية التبرعات.

ودعا المجلس كافة الدول العربية والإسلامية إلى الوحدة واتخاذ الموقف الصحيح إزاء الجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاشم في قطاع غزة، ودعم الشعب الفلسطيني بالسلاح والمال والموقف، وترسيخ حالة السخط والعداء لأعداء الأمة من اليهود والأمريكان في وسائل إعلامها وفي مناهجها الدراسية.

كما دعا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية باعتبارها سلاحاً مؤثراً عليهم.

وأشاد المجلس بالشعوب العربية والإسلامية التي خرجت وعبرت عن تضامنها مع أبناء الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له قطاع غزة من جرائم إبادة جماعية.

اقرأ أيضا:صواريخ القسام تنهال على ايلات وحيفا المحتلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى