اخبار محلية

في أول زيارة لها.. المبعوث الاممي غادر مأرب بعد مناقشته لاستئناف تصدير النفط وصرف الرواتب

في أول زيارة لها.. المبعوث الاممي غادر مأرب بعد مناقشته لاستئناف تصدير النفط وصرف الرواتب

المبعوث الأممي
المبعوث الاممي

الخميس31أغسطس2023 قال مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، ان المباحثات التي أجراها المبعوث خلال الأسابيع الماضية، هدفت لبحث الجوانب الاقتصادية وسداد الرواتب والانخراط في عملية سلام سياسية جامعة.

وغادر المبعوث الاممي غروندبرغ مدينة مأرب بعد زيارة استمرت يومين قادما من عدن في أول زيارة له للمحافظة النفطية، وكان المبعوث الاممي قد أجرى عدة لقاءات في عواصم دول المنطقة خلال الأسابيع التي تحدث عنها بيان مكتب المبعوث الأممي .

وأوضح البيان ، إن غروندبرغ أجرى مناقشات واسعة النطاق مع مختلف أصحاب المصلحة اليمنيين خلال الأسابيع الماضية ركزت على التحديات الاقتصادية والفجوات في توفير الخدمات الأساسية، وسُبل رفع مستوى الاستعداد لعملية سلام سياسية جامعة، والتخطيط لوقف إطلاق النار.

وأضاف بأنه غروندبرغ بحث في عدن ومأرب  الأولويات الاقتصادية العاجلة، لا سيما الحاجة إلى سداد الرواتب وإلى استئناف تصدير النفط. كما بحثت المناقشات الخطوات التحضيرية للانخراط في عملية سياسية جامعة والحفاظ على بيئة مواتية للحوار البنّاء.

YNP

اقرأ أيضا:السفير عبدالله صبري لـ «البناء»:العمانيون حملوا نقاط إنسانية منها المرتبات وهناك ترتيبات لمفاوضات فنية ومازلنا ننتظر وانتظارنا لن يطول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى