اخبار محلية

فتح الطرقات في تعز يؤكد حرص صنعاء على السلام

فتح الطرقات في تعز يؤكد حرص صنعاء على السلام

فتح الطرقات في تعز يؤكد حرص صنعاء على السلام

الجمعة7يونيو2024_  أعلنت السلطة المحلية بمحافظة تعز التابعة لسلطة صنعاء،اليوم الجمعة 7 يونيو 2024  إعادة فتح طريق رئيسية، وأخرى فرعية في مدينة تعز مركز المحافظة.

وبينت السلطة المحلية انه تم فتح طريق جولة القصر، قصر الشعب، شارع الكمب، المحافظة، وخصصت للنقل الخفيف، وتعد طريق رئيسية، إلى جانب طريق شارع الخمسين، مدينة النور، بير باشا، وخصصت للنقل الثقيل، وهي طريق فرعية.

وقال محافظ تعز المعين من قبل المجلس السياسي الأعلى أحمد أمين المساوى ، في تدوينة له على منصة أكس :بأن فتح الطرقات في تعز تأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي ، ورئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط، نعلن فتح خط سوفتيل قصر الشعب الكمب للمسافرين والنقل الخفيف

والستين الخمسين مدينة النور بئر باشا للبضائع والنقل الثقيل ونسأل من الله التوفيق والسداد وصلاح الشأن

وأشاد متابعين بإعادة الفتح للطريقين من طرف واحد،والتي تؤكد حرص صنعاء على السلام الداخلي ، وما زال أمر إعادة الفتح مرهون بموافقة الطرف الأخر، وهي السلطة المحلية بمدينة تعز،التابعة للحكومة الموالية لتحالف العدوان على اليمن .

 ونشر ناشطون على السوشيال ميديا صور ومقاطع مرئية تظهر آليات وهي تقوم بإزالة السواتر الترابية والمخلفات في جولة القصر وبداية الشارع المؤدي إلى قصر الشعب.

كما شوهدت عدد من السيارات وهي تعبر جولة القصر باتجاه مستشفى ابن سيناء الذي يقع في بداية الطريق المؤدية إلى قصر الشعب.

وأكد نشطاء أن السواتر الترابية في جولة القصر تم إزالتها، وأصبحت الطريق مفتوحة باتجاه القصر. مشيرا إلى أن السيارات أصبحت تعبر الجولة إلى أمام مستشفى ابن سيناء.

وجولة القصر الواقعة شرق مدينة تعز هي عقدة مواصلات، تتفرع منها الطريق القادمة من حي الحوبان إلى ثلاث طرق، الأولى تتجه غربا إلى فرزة صنعاء، ومنها عبر عقبة منيف إلى حوض الأشراف، وما زالت مغلقة. والثانية تتجه شمالا نحو سوق الجملة، وما زالت مغلقة، والثالثة تتجه جنوب غرب باتجاه قصر الشعب، وهي التي فتحت اليوم من طرف واحد.

وفي الاتجاه الشمالي الغربي، تم فتح طريق الخمسين، مدينة النور، وصولا إلى حي بير باشا، غرب مدينة تعز .

أقرا أيضا:قائد الثورة: أي خطوات ضد شعبنا سنعتبرها عدوانا وسيقابلها ردة فعل من جانبنا

الصورة لجولة القصر مدينةتعز وفرحة عارمة لدى المواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى