اخبار محلية

فارع المسلمي: اليمنيين “أكثر ذكاءً بكثير مما يعتقده الناس ويجب عدم الاستهانة بهم

فارع المسلمي: اليمنيين “أكثر ذكاءً بكثير مما يعتقده الناس ويجب عدم الاستهانة بهم

فارع المسلمي: اليمنيين “أكثر ذكاءً بكثير مما يعتقده الناس ويجب عدم الاستهانة بهم

السبت6يناير2024_ أكد فارع المسلمي، رئيس مركز صنعاء للدراسات والباحث في مركز “تشاتام هاوس” البحثي البريطاني، أنّ اليمنيين “أكثر ذكاءً بكثير مما يعتقده الناس”، مشدداً على وجوب “عدم الاستهانة بهم”.

وفي حديث لصحيفة “The National News” البريطانية، حذّر المسلمي من أنّ أي هجوم ستقوده الولايات المتحدة الأميركية ضدّ اليمن “سيصبّ في مصلحة صنعاء”، عبر السماح لها بـ”المطالبة بفتح جبهة جديدة ضد واشنطن”.

وفي هذه الحالة، سيكون اليمنيون “في الواقع سعداء”، لأنّ ذلك “سيتيح لهم أخيراً خطاً أمامياً مع الولايات المتحدة”، بحيث سيواجهون الأميركيين مباشرةً.

وشكّك الباحث في المعهد البريطاني، في ما يمكن أن تحققه الضربات الجوية ضدّ اليمن، خاصةً بالنظر إلى مساحة أراضيه الكبيرة، مقارنةً بلبنان أو غزة، مؤكداً أنّ تلك البلاد “ليست مكاناً سهلاً من أجل محاولة استهداف العدو أو ملاحقته”.

وفي السياق نفسه، وصفت مجلة “Responsible Statecraft”، التابعة لمعهد “كوينسي للدراسات” الأميركي، في وقت سابق، اليمنيين بأنّهم “سادة الحرب غير المتكافئة، وأصحاب اليد العليا”، مؤكدةً أنّهم “حققوا أهدافهم إلى حد كبير”، ومن بينها “فرض التكاليف على إسرائيل وحلفائها، وإظهار نفوذهم الإقليمي، وتعزيز الدعم المحلي”.

وأوضحت المجلة أنّ صنعاء “تستمد الدعم والإشادة من الدول والشعوب الإسلامية الأخرى، لوقوفها إلى جانب الفلسطينيين في غزة”، مضيفةً أنّ “الهجمات تحقق مكاسب سياسية وحتى إستراتيجية كبيرة لليمن، الذين يبدو أنّه ينتصر في جبهة العلاقات العامة، في الداخل والخارج”.

اقرأ أيضا:مسؤولين في الحكومة الموالية لتحالف العدوان يشيدون بما تقوم به القوات البحرية اليمنية في البحر ويرفضون الاعتداء على اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى