أخبار عربي ودولياخبار محلية

عشرات الشهداء والجرحى في قطاع غزة جراء مجزرة جديدة لجيش العدو والرئيس المشاط يستهجن المجزرة ويحمل أمريكا المسؤولية

عشرات الشهداء والجرحى في قطاع غزة جراء مجزرة جديدة لجيش العدو والرئيس المشاط يستهجن المجزرة ويحمل أمريكا المسؤولية

عشرات الشهداء والجرحى في قطاع غزة جراء مجزرة جديدة لجيش العدو والرئيس المشاط يستهجن المجزرة ويحمل أمريكا المسؤولية

 السبت27يوليو2024_ يستمر جيش الاحتلال الصهيوني في ارتكاب المجازر بحق المدنيين والنازحين في قطاع غزة ، والتي وصل عددها إلى أكثر من 3 ألاف مجزرة،بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية ، وبأسلحة أمريكية،وذلك في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها جيش الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني لا سيما في قطاع غزة.

 واليوم السبت، ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة ، بقصفه لمدرسة السيدة خديجة  التي تأوي النازحين في دير البلح بأربعة صواريخ أمريكية الصنع.

حيث استشهد أكثر من 40 فلسطينياً وجُرح نحو 100 آخرين، بينهم حالات خطيرة، اليوم السبت، من جرّاء غارة إسرائيلية استهدفت النازحين في مدرسة السيدة خديجة غرب دير البلح، وسط قطاع غزّة، وفق ما ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزّة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة إنّ “من بين شهداء مجزرة المستشفى الميداني في مدرسة خديجة في المحافظة الوسطى 15 طفلاً و8 نساء”.

وفي التفاصيل، قال مراسل الميادين، إنّ حصيلة شهداء المجزرة مُرشّحة للارتفاع بسبب خطورة الإصابات، لافتاً إلى أنّ أكثر من 60% من الجرحى، الذين أصيبوا في قصف مدرسة السيدة خديجة في حال الخطر.

 وفي وقتٍ لاحق، قصف الاحتلال الإسرائيلي بصاروخين شديدي الانفجار، مرّةً أخرى مدرسة أحمد الكرد التي أخليت، والتي تقع إلى جوار مدرسة السيدة خديجة التي ارتكب فيها الاحتلال المجزرة بحق النازحين، ظهر اليوم.

فصائل تدين المجازر

من جهتها، دانت حركة حماس، مجزرة الاحتلال البشعة في دير البلح، ووصفتها بأنّها “جريمة وحشية تؤكّد انسلاخ هذا العدو الإرهابي عن كل قيم الإنسانية”.

وقالت حماس في بيان لها إنّ “حكومة الاحتلال الإرهابية، تواصل ارتكابها أفظع المجازر بحق المدنيين العزل، بدم بارد ومن دون أي رادع وبغطاء إجرامي أميركي”.

ودعت الحركة جماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، إلى الانتفاض والضغط لوقف حرب الإبادة والتجويع والتدمير المستمر.

 وارتكب الاحتلال مجزرة جديدة في منطقة عبسان الكبيرة في خان يونس، بينما نسف فجر اليوم، مزيداً من المباني السكنية في المغراقة في المنطقة الوسطى.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39258 شهيداً و90589 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

في غضون ذلك، لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، بسبب الركام الكثيف والقصف المتواصل.

هذا وقد ادانت اليمن هذه المجازر الوحشية التي ترتكب بحق أشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة.

حيث استهجن الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، المجزرة الجديدة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي بحق النازحين في مدرسة السيدة خديجة غرب دير البلح.

وحمّل الرئيس المشاط في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أمريكا مسؤولية استمرار الجرائم الصهيونية الوحشية بحق المدنيين النازحين في قطاع غزة.

ولفت إلى “أن حفلة الكونجرس الأخيرة مع المجرم نتنياهو جسدت صورة أمريكا البشعة أمام العالم، وكيف أنها مسؤولة عن كل ما يجري بحق أهالي غزة من جرائم إبادة وتدمير وحصار”.

كما أدان الرئيس المشاط صمت الأنظمة العربية وخذلانها لغزة.. مؤكدا أن الأنظمة العربية بهذا الصمت المريب تشارك العدو الإسرائيلي وتشجعه على مواصلة جرائم الإبادة.

وأهاب بشعوب العالمين العربي والإسلامي التحرك لمناصرة غزة بكل الوسائل الممكنة.. مشيراً إلى أن الانتماء للأمة الإسلامية يفرض الانتصار للمظلومين والمستضعفين من أبناء فلسطين ومساندتهم لاستعادة حقهم السليب والمغتصب.

وجدّد رئيس المجلس السياسي الأعلى التأكيد على استمرارية الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني المظلوم بكافة الوسائل المتاحة.

اقرأ أيضا:الحشود المليونية بالعاصمة صنعاء تبارك عملية يافا وتطالب بالرد على العدوان الإسرائيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى