أخبار عربي ودولياخبار محلية

طلب كبير على الأدوية النفسية ..المستوطنون الإسرائيليون لا ينامون

طلب كبير على الأدوية النفسية ..المستوطنون الإسرائيليون لا ينامون

طلب كبير على الأدوية النفسية ..المستوطنون الإسرائيليون لا ينامون

 الخميس26أكتوبر2023 ارتفع الطلب على العقاقير والأدوية المهدئة والخاصة للنوم من قبل المستوطنين الإسرائيليين في فلسطين المحتلة، وذلك بسبب الحجم الكبير للصورايخ التي تنهال على تل أبيب ومختلف المستوطنات الإسرائيلية.

أكد ذلك العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية ، والتي أفادت بأنّ “الإسرائيليين لا ينامون”، في وقتٍ كثر فيه الطلب على الأدوية النفسية والمهدئات منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر حتى الآن”، أي منذ بداية معركة “طوفان الأقصى”.

ووفق موقع “calcalist” الإسرائيلي، شهد الطلب على الأدوية النفسية والمهدئات في النظام الصحي زيادة حادة في الأسبوعين الماضيين في ظل الحرب الحالية في غزة.

وأوضح رئيس جمعية الصيادلة، ديفيد بيبو، أن “هناك زيادة كبيرة في عدد المرضى الذين يحتاجون إلى صرف الوصفات الطبية النفسية، ويخزنون المزيد منها خوفاً من حدوث نقص”.

ووفقاً له، “كانت هناك زيادة في الطلب الأسبوع الماضي بنسبة تتراوح بين 10% و20% مقارنة بالشهر السابق”، مضيفاً أنّ “أكثر الوصفات طلباً هي وصفات المهدئات لتقليل القلق والاكتئاب”.

وتابع أنّ الأمر لا يقتصر على القلق والاكتئاب، بل يعاني الإسرائيليون أيضاً من صعوبة النوم، وهي ظاهرة ظهرت بوضوح بينهم منذ بدء الحرب.

وأشار بيبو إلى أن قلة النوم “ليست بسبب القلق فحسب، بل أيضاً بسبب مشاهدة الشاشات بلا توقف، والخوف من القادم”.

يأتي ذلك فيما تواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق صواريخها نحو مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة ومستوطنات الاحتلال وتحشيداته العسكرية في اليوم الـ20 من معركة “طوفان الأقصى”، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي الذي أودى بحياة أكثر من 7000 شهيد فلسطيني.

وأمس الأربعاء، استهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسام “تل أبيب” عدة مرات.

واستهدفت سرايا القدس “تل أبيب” أيضاً برشقة صاروخية، إضافة إلى كل من مدينة عسقلان المحتلة ومستوطنة “سديروت” و”إيزر” برشقات صاروخية.

وأشارت وسائل إعلام لدى الاحتلال إلى سقوط صاروخ في “ريشون لتسيون”، ما أدى إلى إصابة مبنى بصورة مباشرة وتدمير طابقين منه، ووصفت قناة “كان” الإسرائيلية هذا الصاروخ بـ”الاستثنائي”، من حيث المدى ووزن الرأس الحربي للصاروخ.

وتتعرض غزة في هذه الأثناء لأوسع قصف مدفعي إسرائيلي منذ بدء العدوان، على المناطق الشرقية والوسطى في القطاع، ولا سيما على مخيم البريج والنصيرات، بينما تتعرض المستوطنات وقت كتابة هذا الخبر لرشقات صاروخية من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

الميادين

اقرأ أيضا:استشهاد زوجة وأبناء مراسل الجزيرة بغزة وائل الدحدوح جراء قصف الاحتلال لمنزلة بشكل مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى