أخبار عربي ودولياخبار محلية

صواريخ المقاومة تمطرعمق “إسرائيل” في ملحمة مستمرة لـطوفان الأقصى

صواريخ المقاومة تمطر عمق “إسرائيل” في ملحمة مستمرة لـطوفان الأقصى

 صواريخ المقاومة تمطر عمق “إسرائيل” في ملحمة مستمرة لـطوفان الأقصى

الخميس12أكتوبر2023 طوفان الأقصى مستمر وأبطال المقاومة الفلسطينية مستمرة في تسطير ملحمة “طوفان الأقصى” التي تتواصل لليوم السادس على التوالي ، بالرغم من الحقد الكبير لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر ..

المقاومة الفلسطينية تستهدف اليوم الخميس برشقة صاروخية “تل أبيب” وعسقلان.. والإعلام الإسرائيلي يؤكد وقوع إصابات بينها خطرة.

حيث استهدفت كتائب “القسّام”، اليوم الخميس، “تل أبيب” برشقة صاروخية، ردّاً على استهداف المدنيين في قطاع غزة المحاصر، وذلك خلال اليوم السادس من انطلاق ملحمة “طوفان الأقصى”.

وقالت “القسام” إنّها استهدفت أيضاً مستوطنة “سديروت” بـ 50 صاروخاً ظهر اليوم الخميس، كما استهدفت “أسدود” المحتلة برشقة صاروخية.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى انطلاق صفارات الإنذار في “سديروت” ومستوطنات “غلاف غزة”. وأضافت أنّ “جيش الاحتلال لم يستطع لغاية الآن السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل”، و أنّ صاروخاً ضد الدروع أصاب منزلاً في الغلاف.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن رشقة صاروخية استهدفت “سديروت”، مشيرةً إلى سقوط 4 جرحى، اثنان منهم في حالة حرجة وخطرة.

وقال رئيس بلدية “سديروت”، إنّ “صليّة الصواريخ الأخيرة على سديروت كانت كثيفة”، وقد سقط عدد من الصواريخ في المدينة، إضافةً إلى إصابة إسرائيليين بإصابة “خطيرة جداً”.

ونقلت “القناة 13” الإسرائيلية عن رئيس بلدية سديروت قوله لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إنه “يجب إخلاء جميع السكان هنا”.

كذلك، أفادت مراسلة الميادين، بانطلاق عدة رشقات صاروخية استهدفت عسقلان، فيما نقلت قناة “كان” الإسرائيلية مخاوف من حدث أمني في ساحل عسقلان.

أمّا مراسلة الميادين في الضفة الغربية، فأفادت أيضاً بسقوط صاروخ أطلقته المقاومة في أراضي بلدة مردة قرب مستعمرة “سلفيت”.

كما أفاد الإعلام الإسرائيلي بسقوط صواريخ في منطقة “هشارون”، وصاروخ آخر  قرب مستوطنة “أريئيل” شمالي الضفة الغربية.

وأفادت “القناة 13” الإسرائيلية، بإطلاق صواريخ باتجاه منطقة بيت شيمش، غربي القدس المحتلة، مشيرة في هذا السياق إلى أنّ “حماس” تطلق صواريخ بعيدة المدى.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أمس الأربعاء، أنها دكّت “تل أبيب” وعسقلان و “سديروت” عند “تاسعة البهاء” بالصواريخ، ردّاً على المجازر واستهداف البيوت المدنية.

الناطق باسم “جيش” الاحتلال قال: “لقد أبلغنا 222 عائلة من عائلات جنود الجيش الإسرائيلي عن موت أبنائهم”.

كما أشار إلى أنه أبلغ عائلات 97 من الإسرائيليين عن أسر أبنائهم إلى قطاع غزة، موضحاً: “مستمرون في جمع المعلومات الاستخبارية عنهم”.

ولفت أيضاً إلى أنّ “بعض المستوطنين هربوا من منازلهم في منطقة “غلاف غزة”، وليس لديهم أي شيء ولا حتى من يساعدهم ولا حتى من جمعيات خاصة”.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت قناة “كان” الإسرائيلية بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1300، في حين أُصيب أكثر من 3300 آخرين، بينهم 28 في حالة حرجة، في ظل استمرار ملحمة “طوفان الأقصى”.

كما نشر “جيش” الاحتلال الإسرائيلي 31 اسماً جديداً من جنوده القتلى في ملحمة “طوفان الأقصى”، من بينهم ضباط. فيما أكّدت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أنّ عدد القتلى الإسرائيليين يتجاوز هذا العدد.

وأظهر استطلاع رأي جديد أنّ نسبة 94% من المستطلعين الإسرائيليين يعتقدون أنّ حكومة نتنياهو مسؤولة عن انهيار منظومة الدفاع في مستوطنات “غلاف غزة”، وأنّ 56% يعتقدون أنّ نتنياهو يجب أن يستقيل.

وهذا تستمر في صنعاء وكافة المدن والمحافظات اليمينية الالتفاف حول المقاومة وتأييد عملية طوفان الأقصى واستنكار جرائم الكيان الإسرائيلي الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة.

حيث عقد اليوم بصنعاء لقاء موسع للعلماء لتأييد طوفان الأقصى ومن المتوقع أن يخرج يوم  غد الجمعة جماهير الشعب اليمني إلى الساحات والميادين في جمعة طوفان الأقصى لتأييد المقاومة الفلسطينية.

الميادين

اقرأ أيضا:لقاء موسع للعلماء بصنعاء تأييدا لطوفان الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى