أخبار عربي ودولياخبار محلية

صواريخ المقاومة تصل إلى تل أبيب

صواريخ المقاومة تصل إلى تل أبيب

  صواريخ المقاومة تصل إلى تل أبيب

الثلاثاء 10أكتوبر2023 أعلنت السفارة الإسرائيلية في الولايات المتحدة الأميركية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1000قتيل ،بالرغم أن الرقم يتجاوز ذلك بكثير ، وغالبية القتلى هم من قوات الاحتلال ، في ظل استمرار ملحمة “طوفان الأقصى”، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت الماضي.

في غضون ذلك، وصلت صواريخ المقاومة، للمرة الأولى، إلى قرية باقة الغربية، قرب منطقة الخضيرة، شمالي “تل أبيب”، وفق ما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية.

وسقط صاروخ أيضاً قرب المنطقة الصناعية، بين باقة وجت، والتي تقع في المثلث الشمالي، داخل الأراضي المحتلة عام 1948، وآخر في يافا المحتلة، وفق الإعلام الإسرائيلي.

ووفقاً لمراسل الميادين، فإنّ وصول الصواريخ إلى منطقة باقة الغربية، قرب منطقة الخضيرة، تطورٌ جديد وتكتيك مدروس لدى المقاومة في غزة، مع الإشارة إلى أنّ ما يحدث يدلّ على “أنّ المقاومة قادرة على إدارة المعركة، وفق توقيتها”.

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ صليات ثقيلة من الصواريخ أُطلقت من غزة نحو “إسرائيل”، طوال فترة بعد الظهر.

 وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط صاروخ أُطلق من قطاع غزة بالقرب من مستوطنة “شاكيد”، شمالي الضفة الغربية.

وطالت صواريخ المقاومة المستوطنات المحيطة بقرية أم الفحم ومدينة جنين، في الضفة الغربية، حيث سقط أحدها على معسكر “سالم”، غربي جنين.

ودوّت صفارات الإنذار شمالي “هشارون” ووادي عارة، وفي “شلومي” و”بيتست” في الجليل الغربي، حيث سقطت صواريخ المقاومة، بحسب ما أفاد الإعلام الإسرائيلي. 

بدورها، أفادت مراسلة الميادين بتفعيل صفّارات الإنذار في القطاع الأوسط في الجليل الأعلى والقدس المحتلة.

وأفادت مراسلتنا بسماع صوت إطلاق رصاص في إحدى المستوطنات، مرجّحةً أن تكون “زيكيم”، الأمر الذي يدلّ على حدوث اشتباكات فيها.

في هذه الأثناء، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع حدث أمني قرب مبانٍ حكوميةٍ في القدس المحتلة، بينما أشارت مراسلة الميادين إلى منع الدخول والخروج من هناك. وتطارد قوات الاحتلال سيارةً في “شارع بيغن” الرئيس، غربي القدس، وسط استنفار واسع.

وفي غلاف غزة، تدور اشتباكات بين القوات الإسرائيلية والمقاومين الفلسطينيين، وفق وسائل إعلام إسرائيلية. وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأنّ المقاومين تسللوا إلى كيبوتس “مفلاسايم” في الغلاف.

يأتي ذلك تزامناً مع إطلاق كتائب القسام صليات صاروخية مكثّفة من قطاع غزة في اتجاه عسقلان، بعد أن أمهل الناطق باسمها، أبو عبيدة، مستوطنيها حتى ما قبل الخامسة لمغادرتها، بالإضافة إلى إطلاق رشقات صاروخية من جنوبي لبنان في اتجاه مستوطنات الشمال.

ومقابل ذلك هرب الاحتلال الإسرائيلي من هزيمته إلى ضرب الأبراج والمنازل السكينة في غزة بعنف لا نظير له بمختلف الأسلحة المحرمة دوليا.

على نفس الصعيد أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في خطاب مقتضب مساء اليوم جاهزية اليمن المشاركة بالصواريخ والمسيرات لدعم إخواننا في غزة في حال شارك الأمريكي بشكل مباشر في العدوان على غزة.

الميادين

اقرأ أيضا:السيد عبدالملك:إذا تدخل الأمريكي بشكل مباشر في العدوان على غزة فنحن مستعدون للمشاركة بالصواريخ والمسيرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى