اخبار محلية

صنعاء تكشف تأثير الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن

صنعاء تكشف تأثير الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن

 صنعاء تكشف تأثير الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن

السبت13يناير2024_ كشفت صنعاء اليوم السبت، عن “تأثير الضربات الأمريكية على القواعد العسكرية في العاصمة صنعاء”.

وقال محمد عبد السلام، المتحدث الرسمي باسم “أنصار الله”،ورئيس الوفد الوطني المفاوض  في تصريحات صحفية، إن “الضربات الأمريكية البريطانية في اليمن، التي استهدف أحدثها قاعدة “الديلمي” الجوية شمال العاصمة صنعاء، لم يكن لها تأثير يذكر”.

وكان نائب وزير الإعلام في حكومة  تصريف الأعمال بصنعاء فهمي اليوسفي قال في تصريحات لقناة “العربي”، إن “الدول التي تنطلق منها الهجمات الأمريكية لضرب اليمن ستكون عرضة للرد العسكري”، مؤكدا الجاهزية لاستهداف أي قواعد عسكرية تنطلق منها الهجمات الأمريكية.

 وأضاف أن “المشروع الأمريكي في المنطقة واستهداف الثروات النفطية لليمن لن ينجح”، مشيرًا إلى أن واشنطن تحاول تعويض فشلها العسكري في دول أخرى ولن تحقق النصر في اليمن.

وعاود الطيران الأمريكي والبريطاني، فجر اليوم السبت، قصف العاصمة اليمنية صنعاء بغارة جوية استهدفت قاعدة “الديلمي” الجوية.

وصرح مصدر في السلطة المحلية لوكالة “سبوتنيك”، بأن “الطيران الأمريكي والبريطاني، يعاود قصف العاصمة صنعاء وسط اليمن بغارة على قاعدة الديلمي الجوية، شمالي صنعاء”.

وقالت قناة “المسيرة” عبر حسابها على موقع “إكس”، إن “العدو الأمريكي البريطاني، يستهدف العاصمة صنعاء بعدد من الغارات”.

 وتأتي الغارات غداة إعلان صنعاء عن استشهاد 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين إثر 73 غارة جوية شنتها أمريكا وبريطانيا، على صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة، طالت مطارات ومعسكرات للجماعة.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، فجر أمس الجمعة، هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف مواقع تابعة للقوات المسلحة اليمنية حماية للكيان الصهيوني.

وأعلن البنتاغون أن سلاح الجو الأمريكي نفذ ضربات متعمدة على أكثر من 60 هدفا في اليمن ،  واستخدمت أكثر من 100 قذيفة موجهة بدقة من مختلف الأنواع في الهجوم.

 اقرأ أيضا:رئيس هيئة قناة السويس يكذب ما تروجه الولايات من أن اليمن يمثل خطر على الملاحة الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى