اخبار محلية

صنعاء ترفض عرض الولايات المتحدة الاعتراف بها

صنعاء ترفض عرض الولايات المتحدة الاعتراف بها

صنعاء ترفض عرض الولايات المتحدة الاعتراف بها

الثلاثاء16يناير2024_ كشف عضو المكتب السياسي لأنصار الله ومحافظ محافظة ذمار، محمد البخيتي، عن رفض القيادة السياسية في صنعاء  عرضا أمريكيا وصل إليهم عن طريق سلطنة عمان مقابل وقف الهجمات في البحر الأحمر.

وقال البخيتي، في لقاء مع التلفزيون العربي، إنهم “رفضوا عرضا أمريكيا للاعتراف بحكومة صنعاء شريطة وقف العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي”، مضيفا: “بعد كلمة  قائد الثورة السيد  عبدالملك الحوثي التي وضع فيها الخطوط الحمراء للكيان الصهيوني، قامت أمريكا بإرسال رسالة عبر الوسيط العماني للقيادة في اليمن”.

وأضاف: “فحوى الرسالة أن أمريكا حذرت كل الدول العربية والإسلامية من المشاركة بأي أعمال ضد الكيان الصهيوني لنجدة غزة وقالوا لنا إن كل الدول التزمت بالأوامر الأمريكية”.

وتابع البخيتي أن رد السيد عبد الملك الحوثي كان “قولوا لأمريكا أن تبعد اليمن من قائمة الدول التي تملي عليها قراراتها ونحن لن نترك إخواننا في فلسطين وسنتدخل على الفور”.

وكشف البخيتي ، أن “واشنطن أرسلت بعد ذلك رسائل إغراء وعرضوا على صنعاء، عبر سلطنة عمان، بأنهم سيعترفون بشرعية حكومتها وستتخلى عن كل أدواتها الإقليمية أو في الداخل، مقابل وقف العمليات ضد إسرائيل وكذلك في البحر الأحمر”، مؤكدا أن الرد كان بالرفض.

اقرأ أيضا:صنعاء تطمئن كافة شركات الملاحة البحرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى