اخبار محلية

صنعاء تتلقى اتصالات من موسكو وبكين

 صنعاء تتلقى اتصالات من موسكو وبكين  

كشف نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء العميد ” عبدالله بن عامر، عن اتصالات صينية روسية مع صنعاء  وليس العكس.

جاء ذلك في منشور للعميد بن عامر  في على منصة إكس :وتزامن منشور المسؤول اليمني مع نشاط مكثف للدبلوماسية الصينية وسط معلومات عن قيام بكين بدور الوسيط بين واشنطن وصنعاء بشأن هجمات البحر الأحمر والوضع في غزة وملف السلام اليمن .

في السياق عقد السفيران الصيني والأمريكي لدى اليمن، أمس الأحد اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض، بشأن الأزمة اليمنية، بالتزامن مع انطلاق جولة مفاوضات يمنية في العاصمة العمانية مسقط.

وجمع اللقاء الذي انعقد في مقر السفارة الصينية في الرياض، السفير الصيني لدى اليمن شاو تشنغ، والسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ.

وبالتزامن انطلقت أمس الأحد في مسقط  جولة جديدة من المفاوضات اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة.

إلى ذلك أشاد مسؤول التواصل مع الأحزاب والمكونات السياسية لدى أنصار الله على القحوم بالوساطة والجهود العمانية لمعالجة ملف العدوان على اليمن، قائلا في منشور له على اكس: تقوم السلطنة العمانية بجهود ومساعي طيبة ومشكورة في تحقيق السلام في اليمن حيث تحتضن وترعى جولة مفاوضات نتمنى لها النجاح في تنفيذ المعالجات الإنسانية الملحة في ملف الأسرى والجوانب الإنسانية الأخرى وبها ستحرك العجلة وتكسر حالة الجمود وتتخطى العقبات والعقد والدفع لاستكمال مسارات السلام.

اقرأ أيضا:توجيهات سعودية بخفض التصعيد مع  صنعاء والولايات المتحدة تتدخل

اقرأ أيضا:القوات المسلحة اليمنية تنشر مشاهد لصاروخ “حاطم 2” فرط صوتي الذي استهدف السفينة الإسرائيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى