أخبار عربي ودولياخبار محلية

صحيفة إسرائيلية تكشف:جنود الاحتلال يقتلون العشرات من زملائهم في غزة عن طريق الخطأ

صحيفة إسرائيلية تكشف:جنود الاحتلال يقتلون العشرات من زملائهم في غزة عن طريق الخطأ

صحيفة إسرائيلية تكشف:جنود الاحتلال يقتلون العشرات من زملائهم في غزة عن طريق الخطأ  

الجمعة8ديسمبر2023 في إطار التخبط الخوف والارتباك الذي يصيب جنود الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي، يقوم الجنود بالتصويب نحو أي شيء يتحرك وفي كل اتجاه دون وعي,

في هذا الصدد كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الجمعة، عن مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في العدوان الحالي على قطاع غزة بنيران “صديقة” من جيشهم.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إنه “في وقت سابق من اليوم الجمعة، قصفت مروحية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، عن غير قصد، منزلا في قطاع غزة، كان يتحصن بداخله جنود إسرائيليون، ما أدى إلى مقتل البعض”.

وأضافت: “احترامًا لرغبة عائلة الجندي المتوفى، الذي تم دفنه بالفعل، لم يتم الكشف عن هويته”.

وأوضحت الصحيفة أنه “وقع الحادث عندما طلبت القوات البرية الإسرائيلية، دعما جويا من طياري مروحيات أباتشي ضد أعضاء كتائب القسام ، القريبين الذين تم رصدهم. استجاب الطيارون للنداء، واستهدفوا عن طريق الخطأ المبنى الذي يأوي الجنود الإسرائيليين”.

وتابعت الصحيفة: “حتى الآن، أدت النيران الصديقة والحوادث العملياتية أثناء العمليات البرية إلى إصابة و مقتل العشرات من الجنود الإسرائيليين، واعترف الجيش بأن هذه الحوادث ترجع جزئيًا إلى الممارسات العملياتية المعيبة.

 لكنها أشارت إلى أنه “اعترافًا بالحساسية تجاه العائلات الثكلى والقتال المستمر، يقلل الجيش من التركيز على الخسائر الناجمة عن النيران الصديقة. ومع ذلك، أثناء وقف إطلاق النار، أجرى الجيش تحقيقات أولية متعددة في هذه الحوادث، ثم عقد جلسات مع العديد من القادة المشاركين في العمليات”.

محليا وفي إطار الدعم المستمر من الشعب اليمني للشعب الفلسطيني وخاصة أبناء غزة ، خرج اليوم الملايين من الجماهير اليمنية في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية، وذلك دعما ونصرة للشعب الفلسطيني ، تحت شعار مستمرون ومستعدون لكل الخيارات،

الجدير بالذكر آن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في قصف الهداف صهيونية داخل فلسطين المحتلة ، وكذلك مستمرة في تحريم مرور السفن الإسرائيلية عبر مضيق باب المندب ، وفي البحرين العربي والأحمر حتى يتوقف العدوان على غزة.

 اقرأ أيضا:المقاومة تدمر135آلية خلال الـ72ساعة الأخيرة ومصرع العديد من الصهاينة بعد تفجير فتحات عددا من الأنفاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى