اخبار محلية

روسيا تشرك الإمارات إلى جانب السعودية في مشاورات إنهاء الحرب على اليمن

روسيا تشرك الإمارات إلى جانب السعودية في مشاورات إنهاء الحرب على اليمن

الخميس2مارس2023 عقدت أمس الأربعاء مباحثات روسية إماراتية حول الجهود الإقليمية لإنهاء الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو ثماني سنوات.

وأفادت السفارة الروسية لدى اليمن، في بيان على “تويتر”، بأن القائم بأعمال سفير روسيا لدى اليمن يفغيني كودروف التقى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد الزعابي والذي يعتبر احد ضباط الجيش الإماراتي وتم تعيينه مؤخرا سفيرا لبن زايد لدى مجلس العليمي.

وحسب بيان السفارة الروسية ناقش الجانبان “تطورات الأوضاع في البلد بالتركيز على الدور المهم للأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن الدولي وكذلك جهود الدول الإقليمية في دفع تسوية سلمية للصراع في اليمن”.

فيما اكتفت السفارة الإماراتية بالقول على “تويتر”، إن الجانبين “ناقشا المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين”.  

ودخلت روسيا مؤخراً على خط الوساطة المبذولة من سلطنة عمان والأمم المتحدة، وجهات دولية وإقليمية لتمديد الهدنة في اليمن ، بما تفضي للوصول إلى حل شامل للحرب المستمرة منذ نحو ثماني سنوات.

 هذا ويزور سفير السعودية في اليمن حاليا محمد آل الجابر موسكو التقى خلالها العديد من المسؤولين الروس للضغط على صنعاء لوقف تهديدها ضد دول العدوان، والتي مازالت مترددة في قبول عرض صنعاء بصرف رواتب الموظفين الحكوميين وفصل الملف الإنساني عن الملفين السياسي والعسكري.

أقرأ أيضا:بيان روسي يحث السعودية على ضرورة الحوار مع صنعاء للوصول للتسوية الشاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى