أخبار عربي ودولياخبار محلية

رئيس بلدية أم الرشراش إيلات :الوضع في المدينة سيئ ومئات الشركات أغلقت

رئيس بلدية أم الرشراش إيلات :الوضع في المدينة سيئ ومئات الشركات أغلقت

 

الاحد12نوفمبر2023 قال رئيس بلدية أم الرشراش “مستوطنة إيلات” الإسرائيلية، اليوم الأحد، إيلي لانكري، إن الوضع في المدينة سيئ ومئات الشركات قد أغلقت والآلاف عاطلون عن العمل، وذلك بسبب الصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية.

وأجرت إذاعة “ريشت بيت” الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، مقابلة مع لانكري، أوضح من خلالها أن الحكومة الإسرائيلية لم تهتم بمدينة “إيلات” رغم استيعابها لعشرات الآلاف من المستوطنين الفارين من مستوطناتهم في غلاف غزة أو الشمال الإسرائيلي.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن الكثير من الوزراء قد وعدوا مدينة “إيلات” بميزانيات بالملايين من الشواكل، ولكن لم تحصل المدينة إلا على 40 ألف شيكل، مضيفًا أن الحكومة ليست حاضرة في المشهد داخل المدينة نفسها.

 وأشار إيلي لانكري، رئيس بلدية “إيلات” الواقعة جنوبي إسرائيلي، على البحر الأحمر، إلى أن الوضع في المدينة ليس جيدا من الناحية الاقتصادية، وأن هناك المئات من الشركات مغلقة، منوها إلى وجود ما يزيد عن 2400 إسرائيلي عاطلون عن العمل.  الجدير بالذكر أن القوات المسلحة اليمنية أطلقت ستة عمليات لإطلاق أعداد كبيرة من الصواريخ المجنحة بعيدة المدى وطائرات مسيرة نحو مدينة أم الرشراش المحتلة من قبل العدو الإسرائيلي الأمر الذي أدى إلى تحويلها إلى مدينة أشباح رغم أنها من ابرز المدن السياحية.

اقرأ أيضا:الجهاد الإسلامي:صيغ (الإدانة) و(المطالبة) و(الدعوة) لا يعبر عن اجتماع 57دولة عربية وإسلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى