اخبار محلية

حكومة معين تفشل في إغلاق حسابات المسؤولين بالبنك الأهلي السعودي

حكومة معين تفشل في إغلاق حسابات المسؤولين بالبنك الأهلي السعودي

السبت24ديسمبر2022  أصدرت وزارة المالية في الحكومة الموالية لتحالف العدوان اليوم السبت،توجيه بإغلاق الحسابات الخاصة خارج البنك المركزي بعدن.

وقال مصدر حكومي بأن التوجيه بخصوص إغلاق الحسابات الحكومية المفتوحة خارج البنك المركزي اليمني، لا يشمل تلك الحسابات التي في البنك “الأهلي السعودي”.

وأضاف المصدر لـ“المصدر أونلاين” أن توجيه وزير المالية في الحكومة الموالية لتحالف العدوان سالم بن بريك، بإغلاق كافة الحسابات الحكومية خارج البنك المركزي، ووقف الصرف من الوفورات، ووقف الصرف المباشر من الإيرادات، لا يشمل حساب الحكومة لدى البنك الأهلي السعودي والمخصص لصرف رواتب المسؤولين خارج اليمن بالدولار وأغراض أخرى، كما لا يشمل الحساب الموجود لدى البنك الأهلي اليمني موضحاً أن هذه الحسابات هي أصلاً تحت إدارة وإشراف وزارة المالية ذاتها.

ورجح مراقبون في الشأن الاقتصادي اليمني بأن استثناء لحكومة الموالية لتحالف العدوان، للحسابات في البنك الأهلي السعودي بسبب ضغوط من دول التحالف الرافضة الصرف على الحكومة المهاجرة من أموالها الخاصة.

الجدير بالذكر أن إيرادات النفط المنهوب تذهب إلى خزائن البنك الأهلي السعودي كإيرادات للحكومة المهاجرة في مختلف فنادق دول العالم والتي تصرف لهم مرتباتهم وحوافزهم والمكافئات من إيرادات النفط والغاز، وتضع كل ذلك في حساباتهم الخاصة بالبنك ، والشعب اليمني يتجرع ويلات  العدوان والحصار  وانقطاع الرواتب..

أقرأ أيضا:مساعدات سعودية وفضائح تتوالى لحكومة معين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى