اخبار محلية

حفاظا على سلامة ركابها.. إدارة مرور العاصمة تحظر الدراجات النارية في اكبر شوارع بصنعاء

 حفاظا على سلامة ركابها.. إدارة مرور العاصمة تحظر الدراجات النارية في اكبر شوارع بصنعاء

 الاثنين29يوليو2024_ قامت إدارة مرور أمانة العاصمة بحظر الدراجات النارية في أهم شوارع العاصمة بصنعاء ، وذلك حفاظا على سلامة ركابها ، بسبب تزايد الحوادث فيه.

حيث دعت إدارة مرور أمانة العاصمة صنعاء سائقي الدراجات النارية إلى ضرورة الالتزام بالسير على المسار المخصص لهم في أقصى الجانب الأيمن من الطريق “الخط الخدمي”، وعدم دخول الخط السريع في شارع الستين من بدايته في تقاطع شارع تعز جنوباً وحتى جولة الجمنه شمالاً.

وأوضحت أن هذا الإجراء يأتي بناء على توجيهات قيادة الإدارة العامة للمرور، ووفقاً للدراسات التي تم إجراءاها عن أسباب الحوادث على الخطوط السريعة… مؤكدة أن التزام الدراجات النارية بالسير على أقصى الجانب الأيمن من الطريق يضمن سلامتهم ومستخدمي الطريق الآخرين من احتمالية خطر وقوع الحوادث التي تعرض الأرواح والممتلكات للخطر.

وأكدت إدارة مرور الأمانة حرصها على تحقيق بيئة مرورية آمنة والحفاظ على سلامة السائقين والركاب وسلامة مستخدمي الطريق الآخرين والحد من المخالفات والحوادث.

معولةً على وعي المواطنين والتزام سائقي الدراجات النارية وتعاونهم بما يعزز السلامة المرورية ويحافظ على الأرواح والممتلكات.

من جانبهم رحب العديد من المواطنون بهذا القرار ،والذي يأتي في المقام الأول والأخير لمصلحة وسلامة سائقي الدراجات النارية ومن معهم ، وأهابوا بإدارة المرور بضبط المخالفين لهذا القرار.

اقرأ أيضا:المخالفات المرورية وضرورة تشديد العقوبات ومنع الإعفاءات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى