اخبار محلية

توزيع كسوة العيد لأطفال النازحين والفئات الأشد فقرا

توزيع كسوة العيد لأطفال النازحين والفئات الأشد فقرا

الاثنني26يونيو2023 دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية اليوم الاثنين” توزيع كسوة عيد الأضحى المبارك ” لأطفال الأسر الفقيرة و النازحة والمهمشة والأشد فقرا بأمانة العاصمة.

وقالت رئيسة المؤسسة سهير المعيضي إن المشروع يأتي للسنة الخامسة على التوالي في إطار تنفيذ برنامج  المؤسسة التنموي الساعي إلى تحقيق التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن بسبب العدوان على اليمن.

مشيرة في هذا السياق إلى أن “حيدرة ” تعمل على تدريب وتأهيل الفتيات والنساء في مجال الخياطة وحياكة الملابس في قسم التفصيل والخياطة التابع للمؤسسة.

وأكدت استمرار حرص المؤسسة على تشجيع المرأة اليمنية وتنمية مهاراتها عبر تدريبها و تمكينها من الحرفة وتشجيعهن بتأمين كافة ما يلزمهن.

منوهة بأن المؤسسة ستقوم بشراء منتجاتهن وتقديم هدايا ماكينة خياطة للمتميزات.

وبينت المعيضي  أن ” كسوة عيد الأضحى ” لهذا العام يستهدف 350 طفلا وطفلة بتمويل وتعاون المؤسسة الإنسانية المتحدة UHF  وبرعاية المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية .

وأشاد مندوبي المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي فرع أمانة العاصمة بعملية التنظيم وسلاسة إجراءات توزيع كسوة العيد للفئات المستفيدة.

وشددت سهير المعيضي على أهمية الدور المناط بالمنظمات المحلية في ترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي والمساهمة في كل ما من شأنه إعانة الأسر المعوزة وإدخال البهجة والسرور إلى قلوب أطفالهم خاصة خلال أيام العيد

 أقرأ أيضا:اليونيسف: أطفال اليمن يدفعون الثمن الأغلى للحرب

أقرأ أيضا:حفل زفاف بتعز ينقلب إلى مأتم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى