اخبار محلية

تسريبات عن توافقات مهمة بين حكومة صنعاء وتحالف العدوان

تسريبات عن توافقات مهمة بين حكومة صنعاء وتحالف العدوان

السبت26أغسطس2023 أكد فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد أن قضايا رئيسية تم التوافق عليها فيما يخص الملف الإنساني في اليمن، أولها صرف المرتبات وفتح شامل وكامل لمطار صنعاء وميناء الحديدة، وفتح كافة الطرقات بين المحافظات، وإبرام صفقة تبادل للأسرى “الكل مقابل الكل”..

لا خلافات بخصوص صفقة تبادل الأسرى.

وأضاف بن لزرق في تسريب له على منصة “أكس” بأن لا يزال هناك خلافات جزئية بخصوص بعض وجهات السفر من مطار صنعاء وآليتها، وكذلك خلافات جزئية بخصوص آلية دخول السفن إلى ميناء الحديدة..

وبالنسبة للمرتبات قال رئيس تحرير صحيفة عدن الغد بأن هناك خلاف محوري حول آلية صرف المرتبات، حيث تصر الحكومة الموالية لتحالف العدوان وأيضا دول التحالف على أن يتم الصرف من عدن عبر البنك المركزي، وصولاً إلى محلات صرافة محددة في مناطق سيطرة حكومة صنعاء ، فيما تصر حكومة الإنقاذ بصنعاء على أن يتم الصرف عبر البنك المركزي بصنعاء..

 وحاليا هناك نقاش لحل وسط وهو الصرف عبر مكاتب البريد باستقلالية تامة عن الجانبين..

هذه آخر مستجدات الملف الإنساني في اليمن.

 إلى ذلك قال عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في تغريدة له على منصة اكس :” قلنا لكم جميع الإيرادات تسلم للمركزي #صنعاء ونحن مستعدون لصرف المرتبات للجميع،على عكس مايقوله المرتزقة أن الإيرادات لاتكفي لعدن وماحولها بما فيها واردات النفط،وقلنا لكم أيضا أن السيولة ضربت العملة وها هو يعترف محافظ المرتزقة بذلك”

وذلك تأكيد لما قاله أحمد غالب المعبقي محافظ البنك المركزي بعدن، من السيولة لا تكفي لعدن وما حولها حسب ما ورط في تصريحه حسب الرابط المرفق. https://t.co/nbcOFHNCPM

 أقرأ أيضا:منى صفوان:هل نحن أمام إعلان وخارطة طريق للسلام في اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى