أخبار عربي ودولياخبار محلية

تدمير 79 آلية عسكرية صهيونية خلال الـ72 الساعة الأخيرة بغزة

تدمير 79 آلية عسكرية صهيونية خلال الـ72 الساعة الأخيرة بغزة

 تدمير 79 آلية عسكرية صهيونية خلال الـ72 الساعة الأخيرة بغزة

الخميس7ديسمبر2023 رغم بطش قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني ، وتوغله في مختلف أنحاء قطاع غزة بدباباته ومجنزراته وقصفه بالطيران مختلف المساكن والأحزمة النارية التي يعملها في مختلف مدن غزة ، وارتكابه للمجازر اليومية بحق أبناء سكان القطاع.إلا أن كل ذلك لم يوهن من عزم ومن قوة المقاومة الفلسطينية وخاصة كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركةالمقاومة حماس ، في إلحاق الهزائم تلو الهزائم في جيش الاحتلال .

 في هذا الصدد أعلنت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء اليوم الخميس، تدميرها لـ  79 آلية عسكرية إسرائيلية كلياً أو جزئياً في محاور مدينة غزة خلال ـ72 ساعة الأخيرة.

كذلك، قالت القسّام في بيانٍ لها إنّ مقاتليها فخخوا عين نفق في منطقة الشيخ رضوان، وفور تقدم قوّة من “جيش” الاحتلال إليه، جرى تفجيره بالجنود ووقع أفراد القوّة الإسرائيلية بين قتيلٍ وجريح.

كما أفادت القسّام بأنّ مقاتليها تمكّنوا من قنص جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

بدورها، أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّها تخوض اشتباكاتٍ ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي في الشجاعية وحي التفاح، مردفةً أنّها استهدفت تجمعاتٍ في محاور التقدّم شرقي غزّة بقذائف الهاون.

كما أشارت إلى قصف الحشودات العسكرية وجنود العدو في محاور التقدم، في منطقة جحر الديك، جنوبي المحافظة بعددٍ من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

اصابة العديد من جنود الاحتلال بين صريع وجريح

وفي شمالي قطاع غزّة، استهدفت القسّام قوّة إسرائيلية راجلة مُتمركزة داخل أحد المنازل في بيت لاهيا باستخدام قذائف مُضادة للأفراد.

وفي بيت لاهيا أيضاً، استهدف مقاتلو القسّام ناقلتي جند بقذائف “الياسين 105” شمالي القطاع.

أما في جنوبي القطاع، استهدف مقاتلو القسّام ناقلة جند إسرائيلية في محور شرق مدينة خان يونس بقذيفة “الياسين 105″، كما استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية.

وأعلنت “سرايا القدس” أنّها قصفت بالتعاون مع مقاتلي “القسّام”، جنود وآليات العدو المتقدمة في “شارع 5” في مدينة خان يونس بقذائف الهاون.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أكّدت “القسّام”، أنّها استهدفت غرف قيادة الاحتلال الإسرائيلي، في المحور الجنوبي لمدينة غزة، بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم، واستهداف دبابة ميركافا في محور شمال مدينة خان يونس بعبوة العمل الفدائي.

اقرأ أيضا:استشهاد والدي مراسل الجزيرة شمالي غزة وعدد من أشقائه وأطفالهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى