أخبار عربي ودولياتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

تحركات دولية واسعة لإيقاف طوفان الأقصى والمقاومة ترفض إيقاف العملية

تحركات دولية واسعة لإيقاف طوفان الأقصى والمقاومة ترفض إيقاف العملية

 تحركات دولية واسعة لإيقاف طوفان الأقصى والمقاومة ترفض إيقاف العملية

 السبت7أكتوبر2023 كشفت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى عن وجود تحركات دولية وعربية وصفتها بـ”الهائلة” من أجل التوسط لإنهاء التصعيد العسكري المُفاجئ داخل قطاع غزة ومحطيه، ومحاولة إيقاف عملية “طوفان الأقصى” التي أعلنها قائد كتائب القسام، محمد الضيف صباح اليوم السبت ضد إسرائيل.

وأكدت المصادر في تصريحات حصرية لـ”رأي اليوم”، أن الاتصالات بدأت تنهال على قادة “حماس” في الخارج، من أجل إيقاف عملية “طوفان الأقصى”، وانسحاب المقاومين من المناطق التي سيطرت عليها داخل المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع ووقف القصف، قبل تنفيذ إسرائيل تهديديها وشن عملية عسكرية واسعة وقاسية ضد قطاع غزة.

وذكرت أن الرد كان الرفض وأن الوقت لا يسمح حاليًا للاستجابة لتلك الاتصالات، فيما أكدت فصائل المقاومة أن المعركة لم تنتهي بعد مع الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه وأن المفاجآت قادمة.

هذا وحذرت مصر، السبت، من “مخاطر وخيمة” جراء التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، داعية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية المصرية، تزامنا مع اشتباكات فلسطينية إسرائيلية غير مسبوقة انطلقت صباح السبت، ووفق البيان “حذرت مصر من مخاطر وخيمة للتصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، في أعقاب سلسلة من الاعتداءات ضد المدن الفلسطينية”، ودعت مصر إلى “ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر”.

وحذرت من “تداعيات خطيرة نتيجة تصاعد حدة العنف، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلباً على مستقبل جهود التهدئة”.

ودعت مصر “الأطراف الفاعلة دولياً، والمنخرطة في دعم جهود استئناف عملية السلام، إلى التدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري”.

كما دعت المجتمع الدولي إلى “حث إسرائيل على وقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بمسئوليات الدولة القائمة بالاحتلال”.

وتنفذ حركة “حماس” منذ فجر السبت عملية مباغتة ضد إسرائيل بإطلاق دفعات مكثفة من الصواريخ على مناطق إسرائيلية عدة وتنفيذ عمليات تسلل في محيط القطاع، أسفر عن قتل عشرات الإسرائيليين إضافة لأسر 35 من الجنود وتدمير هائل في الممتلكات، في ما اعتبرته إسرائيل “حربا ضد دولة إسرائيل” التي ردت بغارات جوية على القطاع.

وردا على ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي “إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة”، حيث قال في بيان، إن “طائراته بدأت بشن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

الجدير بالذكر أن الشعب اليمني يعتبر من ابرز الشعوب العربية والإسلامية التي خرجت للميادين والساحات في مختلف المدن والمحافظات اليمنية لتأييد العملية المقدسة عملية طوفان الأقصى ، والتي سقط فيها الجيش الإسرائيلي وسقطت معه قوته التي تأكد للجميع انه عبارة عن نمر من ورق كما يصفه الكثير بعد هذه العملية البطولية.

هذا وقد لاقت هذه العملية البطولية تأييد مختلف الأحزاب والتنظيمات السياسية ن ويعتبر حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية من ابرز الأحزاب والتنظيمات السياسية التي سارعت لمباركة هذه العملية الجهادية المباركة والتي بإيدن الله ستكلل بالنصر المبين.

غزة راي اليوم

اقرأ أيضا:اتحاد القوى الشعبية يبارك عملية طوفان الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى