اخبار محلية

بن حبتور: لقاء عدن لـرسم الانفصال وخير اليمن في تطوير شكل الوحدة

بن حبتور: لقاء عدن لـرسم الانفصال وخير اليمن في تطوير شكل الوحدة

السبت6مايو2023 قال رئيس حكومة الإنقاذ بصنعاء الدكتور عبد العزيز بن حبتور إنّ اللقاء التشاوري الذي عقد في مدينة عدن جنوب اليمن ليس من أجل خير اليمن وإنما لرسم الانفصال، ويضيف أنّ الانفصال ليس الحل بل الوحدة.

وأكد رئيس الوزراء بن حبتور أنّ “اليمن مقبل اليوم على مرحلة السلام الذي تحتاجه السعودية والإمارات أكثر من اليمن”.

وتابع بن حبتور أنّ “اللا سلم واللا حرب لم يعد مقبولاً لدى صنعاء على الإطلاق وهو ما ينبغي أن يعرفوه جيداً ويعوا تبعاته”.

ورداً على اللقاء التشاوري الذي عقد في مدينة عدن جنوب اليمن اليوم قال بن حبتور إنّ “هذا اللقاء ليس من أجل خير اليمن وإنّما لرسم الانفصال”.

وقال بن حبتور إنّ ” الانفصال ليس الحل بل الوحدة، ومن خلال تطوير شكل هذه الوحدة وتطوير الدولة وآلياتها باعتبارها الضامنة للجميع”.

وأضاف أنّه “لا يمكن التسليم بأن الانفصال هو الحل لأنه سيخلق للوطن مجموعة من التحديات والمشكلات الكبيرة التي ستؤدي إلى حالة مستمرة من عدم الاستقرار”.

وأشار إلى أنّ “الوحدة تضمن لليمن الاستقرار المنشود وتحت سقفها يتفق الجميع على بناء الدولة وفق آليات تشاركية تكفل العدالة للجميع وعدم الانتقاص من حق أي طرف”.

وتوجه بن حبتور بالتحية إلى “جميع الأحرار من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة المقاطعين للقاء التشاوري، والمناهضين للمشروع الانفصالي الذي تقف وراءه السعودية والإمارات”.

وكان قد انطلق الخميس، في عدن، لقاء تشاوري استمرت أعماله حتى اليوم السبت ، غابت عنه قوى جنوبية، وقاطعه عدد من أبناء محافظات الجنوب.  

الميادين

أقرأ أيضا:صنعاء ترد على مؤتمر الجنوب :القضية الجنوبية قضية وطنية ولا يمكن لمكون احتكاره

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى