اخبار محلية

بعد مغادرة الوفد العماني لصنعاء..وزير الدفاع:العمق الجغرافي لتحالف العدوان في مرمى نيراننا

بعد مغادرة الوفد العماني لصنعاء..وزير الدفاع:العمق الجغرافي لتحالف العدوان في مرمى نيراننا

الاثنين 26ديسمبر2022 أكد وزير الدفاع في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء اللواء الركن “محمد العاطفي”، أن العمق الجغرافي لدول العدوان على اليمن يضعها في مرمى نيران القوات المسلحة لهذا البلد.

وأكد اللواء العاطفي أن الجيش اليمني لديه القدرة الكاملة للاستفادة من قدراته الضاربة في مواجهة المعتدين، واستهداف العمق الجغرافي لدول العدوان والمنشآت الحيوية والحساسة.

وقال ذلك تماشيا مع بيان مساء الأحد، الصادر عن حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية عقب انتهاء زيارة وفد الوساطة العماني من صنعاء.

وحملت حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية في بيانها تحالف العدوان الأميركي السعودي الإماراتي المسؤولية تبعات إصراره على مواصلة عدوانه وحصاره واحتلاله للأراضي والمناطق والجزر يمنية.

وشددت على أن مطالب صنعاء تتكئ بالأساس على المطالب المشروعة للشعب اليمني وهي: صرف مرتبات الموظفين من عوائد النفط والغاز اليمني وفتح مطار صنعاء ورفع الحصار عن موانئ الحديدة وإنهاء أي وجود أجنبي على الأراضي اليمنية.

إلى ذلك قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله فضل أبو طالب ، بأن حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء تتحمل مسؤولية وطنية وتاريخية تجاه القضية العادلة للأمة اليمنية في تحقيق الاستقلال الكامل والحفاظ على سيادتها وإنهاء الاحتلال.

وأضاف في تغريدة له على تويتر عندما نطالب بفتح مطار صنعاء فالمستفيد من السفر هو الشعب اليمني كله والمرضى من الشعب والطلاب من الشعب والتجار من الشعب وغيرهم من أبناء الشعب أما نحن فعلينا قيود أمنية لا نستطيع السفر كل هذه الفترة لا قياداتنا ولا مسؤولينا.

وتابع في تغريدة أخرى على توتير ، بأن صنعاء تحمل قضية الشعب اليمني من أدناه إلى أقصاه في عموم المناطق اليمنية بما فيها تلك الواقعة تحت الاحتلال ومطالبها واضحة تتمثل في البدء بمعالجة الملف الإنساني كحق إنساني وقانوني وشرعي يسهم في التخفيف من معاناة الشعب جراء العدوان والحصار، بعد ذلك يمكن مناقشة بقية القضايا السياسية.

يذكر أن كان الوفد العماني قد وصل صنعاء في 21 كانون الأول/ ديسمبر للتوسط بين تحالف العدوان السعودي وحكومة الإنقاذ الوطني اليمنية وعقد عدة اجتماعات مع أعضاء الفريق التفاوضي لحكومة صنعاء ومسؤولين حكوميين وقادة حركة أنصار الله.

وغادر الوفد العماني الذي توجه إلى صنعاء للتوسط بين حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية والتحالف السعودي مساء الأحد، دون الإعلان عن نتائج المباحثات.

أقرأ أيضا:في ختام زيارة الوفد الوطن لصنعاء..عبدالسلام النقاشات كانت مثمرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى