اخبار محلية

الهلع يسيطر على الإسرائيليين ومحمد عبدالسلام نثق بقوة المقاومة الفلسطينية وقدرتها على الرد

الهلع يسيطر على الإسرائيليين ومحمد عبدالسلام نثق بقوة المقاومة الفلسطينية وقدرتها على الرد

الثلاثاء9مايو2023 أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ أكثر من 50 % من سكان “كيبوتس نير عام” في غزة جرى إخلاؤهم من منازلهم خشية التصعيد في غلاف غزة، بعد العدوان الإسرائيلي الذي راح ضحيته 13 شهيداً، فجر اليوم.

ووفق الإذاعة العبرية العامة فإنه وللمرة الأولى خلال المواجهات مع غزة، يستعد الاحتلال لإخلاء 4500 شخص من مستوطنة “سديروت” غداً.

وأفاد موقع “يديعوت” عبر تويتر بـ”إجلاء مئات المستوطنين من مستوطنات غلاف غزة”.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى إغلاق كل الطرقات في غلاف غزة خشية من إطلاق صواريخ مضادة للدروع، كما لفتت إلى أنّ هناك “خشية من إطلاق صواريخ من غزة إلى مدى يزيد على 50 كلم”.

وأضاف مراسل قناة “كان” الإسرائيلية، أنّ “ساعات من الخوف تمر على السكان في عسقلان منذ بدء العملية الإسرائيلية حيث يعلمون أنه قد تكون هنا جولة قتال أخرى”.

بدورها، لفتت المذيعة في “القناة 12” الإسرائيلية، إلى أن المؤسستين الأمنية والعسكرية في “إسرائيل” يقدرون أنّ هناك تطورات ستحصل بالتأكيد، مشيرةً إلى تعطل الحياة كاملة في “إسرائيل” عقب عملية الاحتلال فجر اليوم.

وأكد الإعلام الإسرائيلي أنّ “جميع التقارير الواردة عبر وسائل الإعلام حول جهود وساطة دولية من أجل التهدئة، ليس لها أساس على أرض الواقع”.

وكان وزير الأمن، يوآف غالانت، قد قال في حديث مع رؤساء السلطات في غلاف غزة، أنّه “علينا أن نكون مستعدين لكل سيناريو بما في ذلك الاستعداد لمعركة متواصلة وأيضاً لإمكانية توسيع دائرة إطلاق الصواريخ”.

وفجر اليوم، استهدف الاحتلال الإسرائيلي عدّة مناطق في قطاع غزة، من ضمنها منازل لقادة في حركة الجهاد الإسلامي، ما أسفر عن استشهاد 13 فلسطينياً، بينهم 3 من قادة حركة الجهاد الإسلامي.

وكشفت إذاعة “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أنّ “40 طائرة ومروحية ومسيّرة شاركت في الاغتيال والهجمات ضد قطاع غزة فجر اليوم”، مشيرةً إلى أنّ “العملية كانت مقررة الثلاثاء الماضي، لكنها تأجلت إلى أن نضجت الظروف”.

وأشارت القناة السابعة الإسرائيلية إلى أنّ “إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة الأميركية على العملية المخطط لها في غزة”، مضيفة أنّ  “المستشارة القضائية للحكومة أعطت الضوء الأخضر للعملية من دون اجتماع الكابينت”.

من جانبه قال الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام :”جريمة نكراء يرتكبها الكيان الإسرائيلي باغتياله ثلاثة قادة من سرايا القدس مع عوائلهم وأطفالهم فجر اليوم في غزة”.

وتابع على صفحته بتويتر قائلا:”وإنا على ثقة بقوة المقاومة الفلسطينية وقدرتها على الرد ولها الحق لأن تذهب بالمواجهة إلى أقصى حد حتى يدرك العدو أنه حتما سيدفع الثمن، وعلى شعوب المنطقة مؤازرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة”.

أقرأ ايضا:الجهاد الإسلامي.. قسماً سنرد

أقرأ أيضا: كبير مساعدي بايدن يلتقي بن سلمان وطحنون بن زايد لمناقشة الملف اليمني

الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى