اخبار محلية

النعيمي يتفقد المشاريع الزراعية في وادي سهام بالحديدة

النعيمي يتفقد المشاريع الزراعية في وادي سهام بالحديدة

النعيمي يتفقد المشاريع الزراعية في وادي سهام بالحديدة

 الثلاثاء19ديسمبر2023_ تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، اليوم سير العمل في عدد من المشاريع الزراعية في وادي سهام بمحافظة الحديدة.

واطلع النعيمي ومعه رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، حسب وكالة الانباء اليمنية سبأ ،على تنفيذ مشروع إصلاح أضرار السيول في الحواجز الترابية أسفل الوادي البالغ تكلفته 45 مليون ريال بتمويل وحدة المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية ومساهمة مجتمعية بنسبة 30 بالمائة.

واستمعا من القائمين على المشروع الذي تنفذه الهيئة العامة لتطوير تهامة إلى شرح حول الأعمال المنجزة التي تشمل تأهيل 10 حواجز ترابية تروي ما مساحته 14 ألف معاد من الأراضي الزراعية.

وحث النعيمي على سرعة إنجاز المشروع لما له من أهمية في ري أراضي المزارعين .. مثمناً دعم وحدة المشاريع للمشاريع الزراعية والمزارعين بالمحافظة.

ولفت إلى ما يتمتع به سهل تهامة من خصوبة وتنوع مناخي كفيل بتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

كما اطلع النعيمي وهزاع على مواقع الحواجز الترابية بمناطق البشكيري والقعموصية والشريفية، والحاجزين التحويلين وقنوات الري في منطقتي برقوقة وواقر.

وأكد عضو السياسي الأعلى النعيمي، ضرورة الصيانة الدورية للمنشآت وقنوات الري في أودية تهامة نظراً لما تمثله من أهمية في ري أكثر من 100 هكتار من الأراضي الزراعية.

رافقه مدير عام الهيئة العامة لتطوير تهامة المهندس فواز العذري.

اقرأ أيضا:النعيمي يؤكد حرص القيادة تفعيل المجال التنموي والزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى