اخبار محلية

النعيمي يؤكد موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد صالح النعيمي، ذكرى وعد بلفور مناسبة لاستحضار الذاكرة السياسية والتاريخية لما تعرّضت له الأمة، وفي مقدمتها فلسطين، من جُرم باحتلال العدو الصهيوني للأراضي الفلسطينية وفقاً لوعد بلفور المشؤوم.

جاء ذلك في الفعالية الخطابية التي نظمها مجلس الشورى، اليوم، بمرور 105 أعوام لوعد بلفور تحت شعار “كي لا ننسى وعد بلفور المشؤوم”.

وأشار النعيمي إلى أن الأمة العربية لم تبتل بوعد بلفور فحسب، وإنما أُبتليت بارتهان بعض الأنظمة العربية للصهيونية العالمية وأمريكا ومشاريعها في تمزيق وحدة الصف العربي ومشروع المقاومة.

وأكد أهمية استنهاض الإرادة الجماعية وتعزيز اتفاق الجزائر بين الفصائل الفلسطينية للوقوف وقفة واحدة في مواجهة العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني بفضل مقاومته الباسلة استطاع، خلال الفترة الماضية، إسقاط مشروع صفقة القرن وغيرها من المشاريع التي تقودها بعض الأنظمة العربية المرتهنة للهيمنة العالمية بقيادة أمريكا.

كما أكد عضو السياسي الأعلى النعيمي على موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.. مبيناً أن ذلك الموقف يتجلى في تأكيدات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في عدد من المناسبات أن الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وعلى استعداد لتقاسم رغيف الخبز معه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى