اخبار محلية

المشاط يدعو الخصوم إلى مغادرة مربع الخارج والالتقاء على كلمة سواء

المشاط يدعو الخصوم إلى مغادرة مربع الخارج والالتقاء على كلمة سواء

الاثنين22مايو2023 دعا رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء  مهدي المشاط ، جميع الفرقاء اليمنيين والخصوم لتوقيع ميثاق شرف على حقن الدماء وصون الحرية والسيادة والاستقلال .

وقال المشاط في كلمة بمناسبة ذكرى تحقيق الوحدة اليمنية  ”  لنوقع جميعا ميثاق شرف تحت رعاية ورقابة شعبنا يقوم على حقن الدماء وصون الحرية والسيادة والاستقلال وعلى إخراج الأجنبي من مياهنا وأراضينا “

وأضاف ” أدعو جميع الفرقاء اليمنيين وكل الخصوم في شمال الوطن وجنوبه إلى مغادرة مربع الخارج المعتدي على أهلهم وبلدهم، والالتقاء بعد ذلك على كلمة سواء ” .

وشدد على ضرورة إصلاح وتصحيح مسار الوحدة قائلا ”   نؤكد موقفنا مع مظلومية أهلنا في الجنوب وفي الشمال وحقهم التام في إصلاح وتصحيح مسار الوحدة وكل ما لحقهم من مآسي النظام البائد والعدوان الغاشم ” .

وهاجم المشاط بيان إعلان جدة ، والجامعة العربية وتجاهل المطالبة بإيقاف ما قال عنه العدوان والحصار المفروض على اليمن منذ تسع سنوات .

كما رفض مضامين إعلان جدة والحديث عن القرار 2216 ، وقال أن هذا القرار يدعو للاستسلام وصنعاء ليس في قاموسها ذلك , كما أشار إلى أن المبعوثيين الامميين أكدوا أن هذا القرار يطيل أمد الحرب في اليمن.

اقرأ أيضا:المهرة توجه صفعة مدوية للانتقالي

YNP

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى