اخبار محلية

المرشح الرئاسي بليبيا..الولايات المتحدة تدعم الاحتلال بشكل مباشر واليمن يدعم فلسطين بشكل عملي وفعال

المرشح الرئاسي بليبيا..الولايات المتحدة تدعم الاحتلال بشكل مباشر واليمن يدعم فلسطين بشكل عملي وفعال  

 الأحد8سبتمبر2024_ من يوم لآخر تزداد عظمة ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من عمليات إسناد لقطاع غزة ، والذي يتعرض لعمليات إبادة جماعية وحشية على يد قوات الاحتلال الصهيوني، بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من الدول الغربية، في ظل صمت عربي وإسلامي مخز وغير مسبوق.

في هذا الصدد أشاد مرشح الرئاسة في ليبيا ورئيس حزب التجمع الوطني الليبي، أسعد زهيو، بدعم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء للشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وقال زهيو في حوار مع صحيفة “عرب جورنال ” : “لا نستغرب من الموقف اليمني الداعم لغزة، فهذا هو اليمن الذي نعرفه وهذه الحضارة التي نعتز بها كعرب، وهو موقف بطولي وشجاع، وموقف تحدي أعاد شيئاً من الالتحام العربي والانتماء العربي، وأحياء وحدة الشعوب العربية والتضامن مع قضاياها المفصلية”.

وأضاف أنه ” إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية تعلن صراحةً عن دعمها للكيان الصهيوني؛ فهناك دولة اسمها اليمن تدعم فلسطين وتعلن ذلك صراحة وتترجم دعمها بشكل عملي وفعلي في الميدان”.

وتابع ” سأقول كلاماً للتاريخ: أنني لو لم أكن ليبياً لتمنيت أن أكون يمنياً” وموقفي هذا نابع من تأثري بالحالة اليمنية الوطنية، ومن اعتزازي بمواقف الشعب اليمني من فلسطين وقضايا الأمة، وله علاقة بالانتماء، والعروبة ولرجولة والشهامة، كما له علاقة بكثير من المواصفات التي يتصف بها الشعب اليمني العظيم”.

وأشار مرشح الرئاسة في ليبيا إلى أن “اليمن لعب دوراً كبيراً ومفصلياً واستراتيجياً في معركة طوفان الأقصى وفي مساندة غزة، مبيناً أنه “كان له تأثير قوي سواءً من خلال توجيه الضربات العسكرية في العمق الصهيوني أو من خلال قطع الإمدادات عن الكيان”.

وأردف قائلاً ” أنا وكثير من الليبيون والعرب نعتز بردود اليمن العسكرية في مواجهة ردود الولايات المتحدة الأمريكية، والبيانات الثورية للقوات المسلحة اليمنية أعادت لنا كعرب، الحالة القومية التي نعتز ونفتخر بها”.

اقرأ أيضا:هذه أكبر مفاجأة حدثت العام الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى