اخبار محلية

المرتضى يؤكد:أسم فيصل رجب لم يطرح في مختلف المفاوضات وخروجه بتوجيهات قائد الثورة شكل صدمة لمجلس القيادة

المرتضى يؤكد أسم فيصل رجب لم يطرح في مختلف المفاوضات وخروجه بتوجيهات قائد الثورة شكل صدمة لمجلس القيادة

المؤتمر الصحفي

 الأحد30أبريل2023 بموجب توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، أطلقت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى الأسير القيادي اللواء فيصل رجب.

وخلال مؤتمراً صحفياً بحضور الوفد القبلي من محافظات أبين وشبوة والبيضاء عقد بالعاصمة صنعاء، اليوم الأحد، قال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى: إن توجيهات السيد القائد يحفظه الله اقتضت بإطلاق الأسير اللواء فيصل رجب إكراماً لوفد قبائل أبين ومن معهم من القبائل التي حضرت إلى صنعاء.

قائد الثورة

وأكد المرتضى لقبائل أبين بأن اسم اللواء فيصل رجب لم يكن ضمن صفقة التبادل المقبلة وما تم نشره من أكاذيب كان هدفها إفشال مسعى الوفد الذي قدم إلى صنعاء.

رجب بين محبيه واصدقائه

وشدد على أن الحديث عن الأسير اللواء فيصل رجب لم يتم في كل محطات التفاوض العشر إلا مرة فقط ضمن صفقة تبادلٍ شاملة لكل الأسرى

وعبر رئيس لجنة الأسرى عن أمله من الأمم المتحدة الضغط على الطرف الآخر للتسريع في تنفيذ صفقة التبادل التي تم الاتفاق عليها في سويسرا بالجولة الأخيرة من التفاوض، مضيفا  أنه مع إطلاق الأسير اللواء فيصل رجب نؤكد جاهزيتنا لصفقة تبادلٍ شاملة.

وقال المرتضى في تصريح للمسيرة اليوم الأحد: “نؤكد من جديد أن الأسير فيصل رجب لم يكن ضمن الصفقة المقبلة ولدينا جميع الوثائق التي تثبت ذلك”.

وأشار المرتضى إلى أن “هناك انتقائية من قبل أطراف العدوان والمرتزقة للأسرى التابعين لهم بحسب الانتماء والمنطقة”، مؤكدا الجهوزية لتنفيذ صفقة شاملة الكل مقابل الكل، فيما الطرف الآخر غير جاهز لذلك.

ولفت رئيس لجنة شؤون الأسرى إلى أن صنعاء لا تزال لديها الكثير من الأوراق التي سنفاوض بها لتحرير جميع أسرانا.

رجب بعد خروجه من الأسر

من جهته تقدم علي رجب ابن أخ اللواء فيصل رجب بالشكر للسيد القائد عبد الملك بدرالدين الحوثي على تلبيته لطلبنا وإكرامهم لنا بإطلاق اللواء فيصل رجب.

نجل شقيق رجب

كما تقدم بالشكر إلى القيادة السياسية ممثلة بالرئيس مهدي المشاط والدكتور عبدالعزيز بن حبتور وكل قبائل صنعاء الذين استضافونا كوفد قبائل أبين، معبرا عن أسفه تجاه حالة الخذلان التي عاناها اللواء فيصل رجب ممن قاتل وضحى معهم.

 إلى ذلك قال ماجد فضائل المتحدث الرسمي باسم وفد ما يسمى مجلس القيادة المعين من قبل السعودية في مفاوضات الأسرى ، سعداء  بالأخبار التي تتحدث عن خروج اللواء فيصل رجب.

ونتمنى خروج الجميع .

متابعون للشأن اليمني أكدوا أن موافقة أنصار الله وحكومة الإنقاذ بخروج فيصل رجب تكريما لوفد قبائل أبين والبيضاء وشبوة شكل صدمة لما يسمى مجلس القيادة خاصة مع تأكيد المرتضى أن أسم اللواء رجب لم يكن مطروحا في مختلف المفاوضات.

رجب في طريقة إلى ابين

هذا وقد قدم الدكتور عبدالعزيز بن حبتور هدية متواضعة للواء فيصل رجب مقدمة من السيد القائد عبارة عن بندقية جفري ، ومسدس مكروف ومبلغ مالي.

اللواء رجب يتسلم هدية قائد الثورة

من جانب آخر قام إعلام الإنتقالي والمؤتمر بمهاجمة وفد #ابين القبلي الذي اتجه الى #صنعاء لاطلاق سراح اللواء/فيصل رجب وصوروها بتمثيليه من صنعاء واتى ذلك بنتائج عكسيه ووضعهما بخانه الرافضين لخروج فيصل رجب.

أقرأ أيضا:الإفراج عن فيصل رجب صباح الأحد واستقبال شعبي كبير له بأبين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى