اخبار محليةاقتصاد محلي

الكشف عن الخسائر الاقتصادية للعدوان الصهيوني على الحديدة

 الكشف عن الخسائر الاقتصادية للعدوان الصهيوني على الحديدة

الاثنين29يوليو2024_ بلغ حجم الأضرار المادية للعدوان الصهيوني على ميناء الحديدة في غرب اليمن، نحو 20 مليون دولار من دون احتساب الخسائر النفطية، بحسب كشف نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر ، نصر النصيري لوكالة سبوتنيك الروسية، والذي كشف عن الخسائر الاقتصادية للعدوان الصهيوني على الحديدة.

 وكان سلاح الجو الصهيوني قد شن غارات عدوانية على المنشآت و الأعيان المدنية في ميناء الحديدة في  20  يوليو الجاري ، غداة تبنّي صنعاء للهجوم على مدينة يافا في فلسطين المحتلة “تل أبيب” المركز السياسي والاقتصادي للكيان الصهيوني ، بمسيّرة مفخّخة أوقع قتيلاً وعدد من الجرحى في هجوم أثار الرعب في صفوف المستوطنين الصهاينة ، وأكد على قدرة صنعاء الوصول إلى أبعد نقطة في فلسطين المحتلة بالرغم من كل الدفاعات الجوية المتطورة للعدو الصهيوني.

 وأدت الغارات العدوانية على ميناء الحديدة الذي يعدّ البوابة الرئيسية لواردات الوقود والمساعدات الإنسانية لليمن ،إلى استشهاد تسعة أشخاص، بحسب وسائل إعلام تابعة لصنعاء.

كما تسببت باندلاع حريق هائل استمر لأربعة أيام في الميناء، وأتى على بعض الرافعات وعشرات خزانات النفط.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر ،إن الخسائر “تتجاوز العشرين مليون دولار بالنسبة للميناء، أما المنشآت النفطية فالتقدير متروك لوزارة النفط”.

وأضاف “هناك أضرار مادية لحقت بالميناء ولحقت بالمنشآت النفطية، من تلك الأضرار تدمير رافعات جسرية عدد اثنين وقطعة بحرية (…) وعدد من المرافق والمباني الخاصة بالمؤسسة في الميناء”.

 وأشار النصيري أيضاً إلى أضرار لحقت بالأرصفة أدت إلى “توقف أنشطة الميناء خلال فترة محددة”.

 اقرأ أيضا:تصريح هام خاص بتصدير النفط اليمني وصرف مرتبات الموظفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى